الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

حماس تدعو الفلسطينيين للالتفاف حول المقاومة

الإسلام اليوم/ وكالات

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الثلاثاء الفلسطينيين لاعتبار “يوم الأرض” الذي يحيون ذكراه الـ 34 ، تجسيدًا للالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة في مواجهة المخططات الإسرائيلية.

وقالت الحركة ـ في بيان ـ : إن ” هذا اليوم يجب أن يأتي دفاعًا عن الأرض والعرض والمقدسات وتجسيدًا للتمسك بحقوق وثوابت شعبنا وعلى رأسها حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين الذين شردوا من أرضهم وديارهم بفعل العدوان الصهيوني”.

وأكد البيان على أهمية “اعتماد إستراتيجية عربية عملية وفاعلة لمواجهة التحديات ومواجهة الغطرسة الصهيونية والعدوان المتواصل على الأرض والمقدسات”، مشددًا على “الحاجة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته وفك حصاره وعدم إعطاء أي غطاء لأي شكل من أشكال التفاوض العبثي المباشر وغير المباشر مع العدو”.

وقالت  الحركة : إن “(يوم الأرض) هو يوم إحياء ذكرى الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة ارض فلسطين في القدس ودير ياسين وعرابة وغزة وسخنين وخان يونس والخليل وجنين وفي كل مدن وقرى فلسطين”.

وأوضحت “حماس” رفضها “المطلق لفكرة الوطن البديل التي يسوق لها العدو الصهيوني ومن تماهى معه ممن نسوا أو تناسوا حقوق شعبهم وتآمروا على قضيتهم”، مؤكدة أن ” فلسطين ستبقى من بحرها إلى نهرها وطننا وستبقى القدس لنا وسيبقى شعبنا متمسكًا بهويته وأرضه ومقدساته وبحق عودة كل اللاجئين إلى أهلهم وديارهم وبيوتهم التي هجروا منها”.

ودعت الحركة في السياق ذاته الشعب الفلسطيني إلى “تجديد العهد بالوقوف صفًا واحدًا متمسكين بحقوقنا الوطنية رافضين التنازل أو المساومة مؤكدين على تمسكنا بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

كما نبهت إلى أن جماهير الشعب الفلسطيني “أطلقت انتفاضة (يوم الأرض) في مثل هذا اليوم من عام 1976 ردًا على التوغل الاستيطاني الصهيوني في المثلث والجليل والنقب ورفضًا للسياسات الصهيونية التي عملت على طرد الشعب الفلسطيني من أرضه”.

واستشهد فتى فلسطيني صباح اليوم كما أصيب نحو 13 آخرين بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم خلال مشاركتهم في مسيرات سلمية نظمت في قطاع غزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*