السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

قرار بإخلاء سبيل د. محمود عزت و15 من إخوانه

قرَّرت محكمة جنايات شمال القاهرة، إخلاء سبيل الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام و3 من أعضاء مكتب الإرشاد، وهم: د. محيي حامد، ود. عصام العريان، ود. عبد الرحمن البر، بالإضافة إلى 12 من قيادات الجماعة بالمحافظات؛ بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عن كلٍّ منهم.

واستثنت هيئة المحكمة من قرار الكفالة كلاًّ من د. محمد سعد عليوة “رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى بولاق الدكرور”، والدكتور محمد عبد الغني “اختصاصي الرمد بمستشفيات جامعة الزقازيق”، المحتجزَيْن على ذمة القضية بمستشفى المنيل الجامعي.

وقال عبد المنعم عبد المقصود- رئيس هيئة الدفاع لـ(إخوان أون لاين)- إن حكم المحكمة أكد عدم وجود جريمة بالأوراق، وجاء القضاء لينتصر لهؤلاء الشرفاء، ولحقِّهم في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي لا يخالف القانون أو الدستور.

الصورة غير متاحة
عدد من مجموعة د. عزت بعد قرار إخلاء سبيلهم

وأضاف أنه بصدد تقديم طلب إلى نيابة أمن الدولة العليا لتخفيض الكفالة أو إلغائها، معربًا عن أمله أن تسارع الأجهزة الأمنية في تنفيذ قرار المحكمة وإخلاء سبيلهم جميعًا.

وتضمُّ المجموعة أيضًا: م. أحمد علي عباس “القاهرة”، وإبراهيم السيد، وأحمد عبد العاطي، ومصطفى الشربتلي “الإسكندرية”، والكاتب الإسلامي وليد شلبي، ود. إيهاب إبراهيم “الأستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق- الشرقية”، ود. علي عبد الرحيم “الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة أسيوط”، وخلف ثابت هريدي “من رجال التربية والتعليم- أسيوط”، وم. مسعد علي قطب “الغربية”، ود. محمد الدسوقي “الدقهلية”.

إخوان أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*