الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

نشاط انتخابي واسع لإخوان السودان

الخرطوم- إخوان أون لاين:

واصل مرشحو الإخوان المسلمين بالسودان جولاتهم الانتخابية ولقاءاتهم بجماهير دوائرهم، موضحين البرنامج الانتخابي للجماعة وطموحاتهم لإصلاح البلاد.

وضمن فعاليات الأخوات المسلمات لانتخابات 2010م أقامت أمانة المرأة بجماعة الإخوان مؤتمرًا انتخابيًّا بمحلية جبل أولياء, شاركت فيه الدكتورة نفيسة عبد الرحمن المرشحة على رأس قائمة المرأة للمجلس الوطني وسهام الجاك ونادية خالد.

وأكدت المرشحات المكانةَ التي وضعها الإسلام للمرأة ودورها الحضاري في بناء الأمة وإسهاماتها في مجالات العمل العام بجانب دورها الرئيس كمربيةٍ للأجيال.

وقد شارك في المؤتمر فضيلة الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد المراقب العام السابق، والدكتور سامي عبد الدايم مسئول المكتب السياسي بالجماعة.

في السياق نفسه واصل عبد الوهاب البكري مرشح الإخوان بالدائرة الثانية بأم درمان نشاطه الانتخابي؛ حيث أقام خيمة انتخابية بمنطقة بانت غرب, ويعدُّ عبد الوهاب البكري أكبر الإخوان المترشحين سنًّا فهو من مواليد 1933م, وهو عضو نشط بنادي الموردة الرياضي، وقد التحق بعددٍ من الوزارات من خلال مسيرته الطويلة في الخدمة العامة منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل، وكان ممثلاً للسودان بعددٍ من المحافل الدولية في كلٍّ من إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما واصل الدكتور سامي عبد الدايم يس مرشح الإخوان بدائرة الكلاكلات فعاليات حملته الانتخابية، والتي كان قد بدأها من مسقط رأسه بمنطقة الكلاكلة القبة مؤخرًا وسط حضور كثيف من أهالي المنطقة.

وتحدث في اللقاء كلٌّ من فضيلة البروفسير الحبر يوسف المراقب العام للإخوان وسلمى توفيق المرشحة بقائمة المرأة والدكتور بشير مختار مرشح الإخوان في المجلس التشريعي عن دائرة الكلاكلة، كما حضر اللقاء لفيف من قيادات الإخوان بالعاصمة على رأسهم الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد والدكتور علي حامد وسعد برهان الدين ومحمد الحبر.

جديرٌ بالذكر أن د. سامي عبد الدايم يشغل حاليًّا وزير الدولة بوزارة الرعاية الاجتماعية والمرأة والطفل بحكومة الوحدة الوطنية.

كما عقد الإخوان صالونًا انتخابيًّا بمنطقة مرابيع الشريف بمحلية شرق النيل وحضرها لفيف من أهل المنطقة.

وقد تحدث في اللقاء كلٌّ من الدكتور عوض الله حسن، وأمية يوسف المرشحين في قائمة الإخوان للمجلس التشريعي.

وناقش د. حسن أسباب مشاركة الإخوان في هذه الانتخابات، وأن المشاركة تعتبر واجبًا شرعيًّا فيما ركَّز يوسف على كيفية المشاركة في التصويت، وعن الرمز الانتخابي للجماعة، وحثَّ الحاضرين للمشاركة واختيار ممثلي الجماعة.

وفي إطار فعاليات الحملة الانتخابية للإخوان بالعاصمة، أقام الإخوان بمنطقة بحري لقاءين بمواطني مدينة بحري بمنطقتي الدروشاب والتمانيات.

وشرح عصام يوسف بدري والدكتورة نفيسة عبد الرحمن وهشام حيدر وأمية يوسف للمواطنين البرنامج الانتخابي للجماعة، وتعريف عام بالدعوة ودار نقاش جاد حول برنامج الإخوان.

وكان لأهالي المنطقة مطالب في الجوانب الخدمية والتعليمية والصحية، وقد وعد الإخوان بالعمل على توفير هذه الخدمات من خلال مؤسسات الجماعة العاملة في العاصمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*