السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إسماعيل: الحكومة حوَّلت مصر إلى بؤرة مرضية

انتقد حمدي إسماعيل (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الزراعة بمجلس الشعب) ضعف الرقابة الحكومة، خاصة في المحاجر البيطرية على اللحوم والحيوانات المستوردة.

وقال إسماعيل- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- أنَّ مصر تمر بمأساة حقيقة بسبب سياسات الحكومة الفاشلة التي حوَّلت مصر إلى بؤرة مرضية عالمية.

وطالب النائب وزارة الزراعة بألا تسمح بدخول أي شحنة مستوردة سواء من اللحوم أو الحيوانات الحية حتى يتم التأكد من سلامتها من أي أمراض تنتقل من الحيوان إلى الحيوان أو أمراض من الحيوان إلى الإنسان.

وشدَّد على ضرورة أن يتم تعديل قانون بيع وتداول اللحوم المعمول به حاليًا، الذي ينص على أن يقوم المستورد بدفع مرتب وحوافز الطبيب البيطري الذي يرافقه للكشف على اللحوم, وبذلك يسهل شراء بعض الأطباء على أن تقوم إدارة التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بإرسال طبيب للكشف عن اللحوم المستوردة يأخذ أجره بالكامل من الهيئة لضمان نزاهته.

وكان الدكتور محمد مصطفى الجارحي (رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي) كشف عن إجراء مديريات الطب البيطري بالمحافظات لمسح شامل للكشف عن وجود عجول أثيوبية حية بمزارع المربين، وذلك بعد اكتشاف 11 عجلاً أثيوبيًّا لدى أحد المربين بمحافظة الفيوم.

08/04/2010

كتلة الإخوان