الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

حماس بالوسطى تُحيي ذكرى انطلاقتها بمسيرة حاشدة

thumb

نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في المحافظة الوسطى مسيرة جماهيرية حاشدة في ذكرى انطلاقتها الثامنة والعشرين، بمشاركة الآلاف من أبنائها.

وقال القيادي في الحركة، مشير المصري، خلال المسيرة ظهر اليوم الجمعة، إن الحركة قدمت خيرة قادتها على مسرح الشهادة في سبيل الله.

وجدد المصري على تمسك حماس في ذكرى انطلاقتها الثامنة والعشرين بالحقوق والثوابت، وأن هذه الآلاف التي جاءت لتؤكد مضيها على درب الشهداء حتى تحرير فلسطين.

وشدد على أن الانتفاضة القدس جاءت لتؤكد أن الطريق التي يسير فيها الشعب الفلسطيني هي طريق الانتفاضة والمقاومة وليس المفاوضات التي فرقت شعبنا، مبيناً أنها امتداد لثورة البراق، وانتفاضتي الحجارة والأقصى، معتبرها بداية التحرير لأرضنا.

وبين القيادي في الحركة أن جرائم الاحتلال بحق عائلة دوابشة ومحمد أبو خضير وصولاً إلى محاولاته تهويد القدس وهدم الأقصى هو ما أشعل الأرض لهيبا تحت أقدام الاحتلال، مؤكداً أن الأحجار المقدسة والسكاكين هي الرعب الذي يلاحق الاحتلال حتى طرده عن ثرى فلسطين.

 وأكد أن انتفاضة القدس انطلقت ولا عودة إلي الوراء، مضيفاً: ما زال في جعبتنا الكثير.

ووجه التحية لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، وخص بالذكر فلسطينيي الشتات، مؤكداً أن لحظة العودة للديار باتت قريبة.

وشدد المصري أنه كما عاد النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة بعد أن أُخرج منها، سنعود إلى ديارنا بعد أن نحررها من دنس الغاصبين.

وحيا الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948م، مشيداً بمحافظتهم على عروبة فلسطين وإسلاميتها، كما وجه التحية لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال الخطيب.

وأشار إلى أن ارتكاب العدو للحماقة الكبيرة في حظر الحركة الإسلامية، لا يشكل إلا بعثاً جديداً كما شكل حظر حماس بعثاً جديدا في كل مكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*