الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

تركيا: الانتقال السياسي هو الطريق الوحيد للأزمة السورية

خبر-1-مولود-جاويش-أوغلو،-وزير-الخارجية-التركي_1

أكد وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو“، أن بلاده تساهم في إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مشددًا أن الحل والانتقال السياسي، هو الطريق الوحيد لانفراج الأزمة، داعيًا إلى تقبل ذلك من قبل جميع الأطراف.

وقال ” أوغلو”، في كلمة له خلال اجتماع “التشاور والتقييم القطاعي” في مدينة “ألانيا”، التابعة لولاية “أنطاليا”، إن “المفاوضات السورية ستبدأ نهاية الشهر الحالي، إذا حدد النظام وفده، لكن النظام كعادته يبذل جهوده لمنع بدء المفاوضات، ويمكن أن تكون هناك دول تشجعه على ذلك”، مشيرًا إلى أن بلاده “لا ترغب بتأجيل المفاوضات”.

وجدد “أوغلو”، التأكيد على عزم بلاده مكافحة المنظمات الإرهابية داخل تركيا وخارجها، وفي مقدمتها “تنظيم الدولة“، ومنظمة “بي كا كا”، لافتًا أنها لا ترغب أن ترى “تنظيم الدولة” على حدودها.

وفيما يتعلق بأزمة بلاده مع روسيا، على خلفية إسقاط تركيا مقاتلة روسية انتهكت مجالها الجوي، في 24 نوفمبر الماضي، أوضح وزير الخارجية التركي، أن بلاده “تصرفت بحكمة خلال الأزمة”، مؤكدًا أن أنقرة “لم تتنازل عن حقها”.

وأضاف: “انخفضت ردود الأفعال العاطفية الصادرة عن روسيا، وبدأت “روسيا” تتصرف بعقلانية أكثر”، مؤكدًا أن بلاده ترغب بتجاوز هذه المرحلة، لكن ذلك لن يتم من طرف واحد، داعيًا روسيا إلى تبني النهج ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*