الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عمر البشير رئيسًا للسودان بـ 68% من الأصوات

الرئيس عمر البشير

أعلنت المفوضية القومية للانتخابات في السودان فوز المشير عمر حسن البشير برئاسة السودان، بعد حصوله على ما يقرب من 7 ملايين صوت، بنسبة 68% ممن شاركوا في انتخابات الرئاسة، والذين وصل عددهم لـ10 ملايين ناخب، كما أعلنت المفوضية فوز سيلفا كير رئيس الحركة الشعبية لتحرير جنوب السودان بمنصب رئيس حكومة الجنوب بنسبة 92% من إجمالي عدد الأصوات في الجنوب.

وفور إعلان النتيجة قدَّم الرئيس البشير الشكر لمواطني السودان، مؤكدًا في كلمة مباشرة بثها التليفزيون السوداني أن الفائز الحقيقي في هذه الانتخابات هو الشعب السوداني الذي شارك بفاعلية جيدة في الانتخابات.

وأضاف البشير أن الشكر واجب للشعب السوداني صاحب الانتصار بالسلوك الحضاري الراقي والمحترم في انتخابات لم تشهد مصادمات أو اعتقالات أو أية أحداث عنف.

وأكد البشير أنه يشكر كل مَن قام بانتخابه، وكل مَن لم يمنحه صوته، مؤكدًا أنه رئيس لكل السودانيين، وليس لمن انتخبه فقط.

كما وجَّه البشير التحية للمفوضية القومية للانتخابات وللمراقبين الدوليين ولوسائل الإعلام التي تابعت الانتخابات بحيادية ونزاهة، وبحثت عن الحقيقة، ونقلتها كما رأتها للعالم كله.

وأكد البشير إجراء الاستفتاء في الجنوب في موعده المقرر في يناير المقبل، كما أعلن تمسكه بالسلام في دارفور، مهنئًا في الوقت نفسه المؤتمر الوطني الذي حاز على ثقة الشعب السوداني في كل مراحل العملية الانتخابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*