الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عودة مادة الأخلاق للمدارس بموافقة دار الإفتاء

وزير التعليم والمفتي خلال المؤتمر الصحفي

في خطوة قد تثير غضبًا شعبيًّا أعلنت وزارة التربية والتعليم عودة تدريس مادة الأخلاق والتي أُلغيت بعد عام واحد من تطبيقها في عهد الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم الأسبق، بعد الرفض الشعبي لها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك اليوم بين الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية والدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم؛ للإعلان عن انتهاء دار الإفتاء من وضع معايير لمناهج التربية الإسلامية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث, مع عودة مادة الأخلاق للتدريس مرة أخرى.

وزعم الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم أن مناهج الأخلاق لن تكون بديلاً لتدريس التربية الدينية بل ستكون مكملة لها، مضيفًا أن وزارة التعليم أرسلت مناهج التربية المسيحية  لمراجعتها، ووضع معايير جديدة من جانب البابا شنودة الثالث.

وأعلن بدر أنه سوف يبدأ في تطبيق المناهج الجديدة للتربية الإسلامية، ومادة الأخلاق اعتبارًا من العام الدارسي بعد القادم 2011/2012م.

وقال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية إن مناهج التربية الإسلامية يجب أن تتطور كل خمس أو عشر سنوات على الأقل، مؤكدًا أن المناهج الحالية ليست فاسدة ولكن تحتاج للتطوير لمواكبة العصر.

إخوان أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*