الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري: رهان العرب على “أوباما” خاسر!!

أكَّد د. إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب) أنَّ رهان العرب على الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما في حل جميع قضاياهم وعلى رأسها القضية الفلسطينية رهان خاسر.

وتوقع الجعفري- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- عدم تغير سياسة أوباما كثيرًا عن سياسة سابقية من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية من حيث انحيازه المنقطع النظير للكيان الصهيوني وتعهده بحماية أمنه المزعوم على حساب الفلسطينيين، كما توقَّع ألا يُشهد حل جذريٌّ للقضية الفلسطينية.

وأوضح أنَّ عهد أوباما لن يتعدى أن يكون عهدًا للعلاقات العامة بإرسال موفدين هنا وهناك لتجميل صورة الولايات المتحدة الأمريكية في العالم.

وأكَّد الجعفري أنَّ حل قضايا العرب- وعلى رأسها القضية الفلسطينية- لن يشهد جديدًا إلا إذا توفر لدى العرب عنصران أساسيان، هما (مقاومة قوية، وإرادة سياسية تساند تلك المقاومة وتتبني خيار ومطالب الشعوب)، مشددًا على أنه إذا لم يحترم العرب أنفسهم فلن يحترمهم الآخرون.

تجدر الإشارة إلى أنَّ استطلاعًا عالميًّا للرأي أجرته “مؤسسة جلوب إسكان” كشف عن أنَّ ‬75٪‮ ‬من المصريين الذين شملهم الاستطلاع ‬طالبوا الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما بالتوسط لإقرار حالة سلام بين الفلسطينيين والصهاينة وشمل الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة مع برنامج‮ »‬التوجهات السياسية العالمية‮« ‬التابع لجامعة‮»‬مريلاند‮« ‬الأمريكية‮ »‬17‮ ‬دولة فى العالم.

22/01/2009

كتلة الإخوان