السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

توقيف ضباط لبنانيين بعد التمثيل بشاب مصري

مفكرة الإسلام: قرر اللواء أشرف ريفي مدير الأمن العام اللبناني إحالة عددًا من الضباط والعناصر الأمنية للتحقيق بتهة عدم توفير الحماية للشاب المصري الذي قتل على أيدي سكان إحدي قري إقليم الخروب اللبناني.
وكان مئات اللبنانيين قد قاموا بقتل شاب مصري وتعليقه على عمود كهرباء في لبنان أمس الخميس بعد اتهامه بقتل أربعة أشخاص.
وأظهرت التحقيقات الأولية أن الشاب المصري القتيل يعمل في لبنان منذ عدة أعوام، وذلك بحسب بعض المصادر اللبنانية‏،‏ بينما قال والده إنه سافر منذ شهرين فقط‏ إلى هناك.
وقالت صحيفة الأهرام إن الشاب القتيل من مواليد ‏18‏ ديسمبر عام ‏1972، بالعطوف في منطقة الجمالية بالقاهرة ووالدته متزوجة من لبناني وله منها ابناء وتدعي سيدة وشهرتها أم إبراهيم‏،‏ وله شقيقة من والده موجودة في لبنان‏،‏ وتواصل السفارة البحث عنها‏.‏
إفادة والد القتيل
وصرّح سليم محمد مسلم والد الشاب المصري‏ إنه تزوج من والدة القتيل وتدعى سيدة سيد الكحكي؛‏ ثم هربت إلي لبنان بعد الزواج بقليل‏، وتزوجت رجلاً لبنانيًا وهي علي عصمته‏، وتركت ابنها محمد سليم وهو يبلغ من العمر‏5‏ أشهر‏؛ ثم حدث الانفصال بينهما وسافرت مرة أخري للبنان بعد حصولها علي الطلاق لتعيش هناك‏.‏
وأضاف الأب: “ابني عاش مع عمته كفاية الشهيرة بأم محمد التي تولت تربيته منذ الطفولة وحدث له حادث‏‏ وهو يبلغ من العمر ‏4‏ سنوات‏ حيث سقط على رأسه وتسبب الحادث في تهشم عظام الرأس‏، وتولت علاجه حتي تم شفاؤه‏”.
وأشار والدة الشاب المصري القتيل إلى أن‏ هذا الحادث أثر عليه‏ حيث كان يصاب بحالة هياج عقلي‏‏ ولكن سرعان ما أن يفيق من هذه الحالة كان يقوم بالاعتذار لكل من تسبب له بأذي‏.‏
وأضاف والده أن والدته أرسلت له أخوه إبراهيم لبناني إلي القاهرة منذ شهرين وقام بإنهاء جميع الأوراق الخاصة بسفره للبنان ليعيش حياة كريمة هناك‏.‏
وكان مئات اللبنانيين قاموا بضرب شاب مصري مقيم في لبنان حتى الموت وقاموا بتعليق جثته على عمود كهرباء بعد اتهامه بقتل 4 أفراد من أسرة واحدة.
احتجاج رسمي مصري
وأدانت السفارة المصرية في لبنان جريمة قتل المواطن المصري “محمد سليم مسلم”، والتمثيل بجثته والتي بُثت عبر وسائل الإعلام، وذلك رغم أنه كان قد أصبح في قبضة العدالة.
وقالت السفارة المصرية في بيان: “مع تأكيد السفارة على إدانتها للجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الأبرياء الأربعة من اللبنانيين، تؤكد أن ما حدث مع مسلم يتنافى مع الوجه الحضاري للشعب اللبناني الشقيق، على خلفية كونه المواطن المصري مشتبهًا به في جريمة قتل أخرى”.
وأضاف البيان: “السفارة تثق في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إحقاق العدالة وتطبيق القانون”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*