الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

حماس تدعو مصر للتحقيق في مقتل 4 فلسطينيين داخل نفق برفح

الإسلام اليوم/ الفرنسية

طالبت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس اليوم الأحد السلطات المصرية بتشكيل لجنة تحقيق في مقتل أربعة فلسطينيين داخل أحد الأنفاق في رفح على الحدود المصرية الفلسطينية الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: “تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات استشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين في الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية التي تشكل شريان الحياة لقطاع غزة المحاصر منذ أكثر منذ أربع سنوات”.

ودعا البيان الجانب المصري كذلك إلى تشكيل لجنة تحقيق في الحادث “كما أوضحت الوزارة أن “الهدف من تشكيل لجنة التحقيق هو التعرُّف على تفاصيل الحادث”، مؤكدة أنها “على استعداد للتعاون بهذا الخصوص”.

وكانت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس اتهمت مساء الأربعاء الماضي قوات الأمن المصري برشّ غازات سامة في أحد الأنفاق مما أدى إلى مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين، إلا أنّ القاهرة نفت هذه الاتهامات.

وقضى عشرات الفلسطينيين خلال الأشهر الأخيرة في حوادث أو انهيار أنفاق تنتشر على جانبي الحدود بين شطري رفح الفلسطيني والمصري وتستخدم خصوصًا لتهريب المواد الغذائية والوقود إلى القطاع الذي يخضع لحصار صهيوني جائر منذ نحو ثلاث سنوات.

ومنذ سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على قطاع غزة في يونيو 2007، شدّدت إسرائيل حصارها على القطاع. كذلك معبر رفح مع مصر مغلق أيضًا.

وقد قررت السلطات المصرية البدء بإقامة جدار فولاذي تحت الأرض عند الحدود لمنع حفر الأنفاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*