الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري يكشف استيلاء النادي الأهلي على أرض الجبلاية

أكَّد د. إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عن دائرة القنطرة غرب-الإسماعيلية) انتهاء الانتفاع لأرض النادي الأهلي والتي تبلغ مساحتها 72 ألف متر داخل زمام محافظة القاهرة بعد أن انتهت المدة القانونية لحق الانتفاع منذ تأسيس النادي عام 1907م بمبلغ قرش واحد سنويًّا للمتر.

وقال النائبُ إنَّ الأهلي يتمتع بموارد ضخمة وبمساندة سياسية وإعلامية ضخمة، وطالب بعودة الأرض إلى محافظة القاهرة مرة أخرى، وقال إنَّ الأهلي هو نادي البشوات تأسس على يد كبار رجال مصر ورموزها، وأرض النادي الحالية يقدر ثمنها حاليًا بالمليارات، وتساءل: لو أنَّ تلك الأرض مؤجرة لنادٍ آخر مثل الأولمبي أو الترسانة هل كان التعامل سيكون بالمثل؟

من جانبه، كشف السيد عبد الحميد علم الدين (مدير عام الإدارة العامة للأملاك بمحافظة القاهرة) أنَّ الحكومة المصرية قامت بتأجير 3 فدادين و 8 قراريط للنادي الأهلي في 1907م مقابل قرش واحد في العام لمدة 20 عامًا، وفي 14 / 1 / 1920م زادت المساحة إلى 4 أفدنة و8 قراريط بإيجار لمدة 10 سنوات، وفي 22 / 10 / 1929م تحرر عقد إيجار للنادي بمساحة 7 أفدنة وه قراريط لمدة 8 سنوات بقيمة جنيه واحد عن الأرض كلها في العام، وفي 12 / 4 / 1937 تم تمديد الإيجار لمدة 9 سنوات، وفي 21 / 7/1949 وبالقانون 85 لسنة 1949 تم اعتماد وتأجير أرض الأهلي بجنيه واحد لمدة 29 سنة.

وأضاف مدير الإدارة العامة للأملاك أنه منذ ذلك الوقت لم تصدر أي قرارات، حيث انتهت مدة الإيجار في 65، ومنذ ذلك الوقت لم يدفع النادي الأهلي مليمًا واحدًا.

وأوضح أنَّ المجلس الشعبي المحلي ومجلس المحافظة اتفقا على تجديد الإيجار للنادي الأهلي لمدة 10 سنوات بسعر 10 جنيهات للمتر، وقال إننا طلبنا من إدارة الأهلي التقدم بطلب حق انتفاع للأرض فرفضت أن تدفع 50 ألف جنيه سنويًّا عن المساحة كلها، في حين أنَّ الإيجار طبقًا لما قرره المجلس المحلي يبلغ 750 ألف جنيه سنويًّا.

وقال المستشار محمود فتحي (عضو مجلس إدارة النادي الأهلي) إنَّ الأهلي ليس نادي باشوات إنما أسسه قيادات مصر في مواجهة نادي الزمالك الذي كان يضم الأجانب، وقال إنَّ الأهلي نادٍ شعبي منذ إنشائه وكان يسمي الشركة المساهمة لطلبة المدارس العليا.
وأضاف أنَّ القول بأنَّ النادي الأهلي غني ولديه أموال مردود عليه، مشيرًا إلى أنَّ هناك 19 لعبة بالنادي لا تحقق أي دخل.

وعقَّب د. إبراهيم الجعفري على هذا الكلام قائلاً إنَّ حق الدولة فوق حق النادي الأهلي الذي يدفع الملايين في شراء اللاعبين والمدربين.

08/02/2009

كتلة الإخوان