الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

اعتقال 4 من إخوان الإسكندرية

شنَّت مباحث أمن الدولة حملة مداهمات فجر اليوم الأحد في محافظة الإسكندرية بعد إعلان إخوان الإسكندرية اسم مرشحهم في انتخابات الشورى، واعتقلت 4 من بينهم 3 من محامي المرشح!!.

والمعتقلون هم: طاهر عبد المحسن وإبراهيم عباس وعادل عبد الكريم (المحامون بالنقض وأعضاء اللجنة القانونية لمرشح الإخوان بالإسكندرية في انتخابات الشورى)، ومحمد السيد مرشح الإخوان السابق في انتخابات المحليات.

وكان إخوان المحافظة أعلنوا في وقتٍ سابقٍ ترشيح د. علي بركات أستاذ الهندسة الإنشائية بجامعة الإسكندرية والقيادي بتجمع “مهندسون ضد الحراسة” على مقعد الفئات بانتخابات الشورى بدائرة (المنتزه- الرمل- سيدي جابر).

وأكد خلف بيومي محامي الإخوان بالإسكندرية لـ(إخوان أون لاين) أن القبض على أعضاء اللجنة القانونية لمرشح الإخوان بانتخابات الشورى تكشف نية النظام المُبيتة لمنع مرشحي الإخوان من التقدم بأوراقهم للانتخابات.

واستنكر “خلف” سياسة القبض على محامي الجماعة، وقال: لن تثنينا أي اعتقالات عن ممارسة دورنا في الدفاع عن معتقلي الجماعة ومباشرة شئونها.

وقال حسن صبحي عضو مجلس نقابة محامي الإسكندرية: إن القبض على المحامين لمنعهم من أداء واجبهم المهني في الدفاع عن حقوق الضعفاء والشرفاء في هذا البلد هو قمة الإجرام والاستخدام الخاطئ للسلطة من قِبل النظام الحاكم.

وأضاف أن النقابة لن تصمت على القبض على أعضائها فجرًا لمعاقبتهم على نشاطاتهم السياسية ومعتقداتهم الفكرية، ولن نقبل بأي حالٍ من الأحوال الاتهامات المُلفَّقة من قِبل مباحث أمن الدولة للزملاء المحامين.

وأعلن تشكيل هيئة قانونية من مجلس النقابة للدفاع عن الزملين وتصعيد الأمر لحين الإفراج عنهما، خاصةً أن القبض تم عليهما من منازلهما دون ارتكاب أية جريمة حقيقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*