الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

حكومة حماس تمنح عمال غزة 2.5 مليون دولار

قرر إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة، اليوم الأحد، صرف 2.5 مليون دولار لـ25 ألف عامل فلسطيني، بواقع 100 دولار لكل عامل، بمناسبة عيد العمال.

وقال هنية، خلال زيارته اليوم الأحد لوزارة العمل الفلسطينية، إنه قرر صرف منحة للعمال تبلغ 2.5 مليون دولار بواقع 100 دولار لكل عامل، موضحا أن: هذه المنحة رسالة للعمال بأن حكومته معهم، وردا على مخططات تشويه الحكومة من خلال نشر الشائعات المغرضة، وأن حكومته تحصل الضرائب، وتعيد توزيعها بشكل عادل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد هنية: أن الاحتلال الإسرائيلي الذي مارس كل أنواع العنف والبلطجة، كان سببا رئيسيا في معاناة آلاف العمال في قطاع غزة، وأن حكومته لم تسقط قطاع العمال من أجندتها، مشيرا إلى أنها قدمت ما قيمته 28 مليون دولار منذ أن تولت الحكم في غزة”.

يذكر أن حركة حماس دعت أمس السبت حكومتها إلى وضع بند خاص في الموازنة للعمال، وإيجاد فرص عمل لتشغيلهم ومساعدة أبنائهم في التعليم والصحة وفي كل مناحي الحياة، في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة المقالة أنها تواجه أزمة في إدخال أموال إلى قطاع غزة بسبب الحصار الخانق المفروض عليه.

الجدير بالذكر أن إسرائيل تفرض حصارا شبه كامل على قطاع غزة منذ سيطرة حماس عليه عام 2007، فيما يبقى معبر رفح الذي يربط القطاع بمصر مغلقا معظم الوقت.

البشير للأخبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*