السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

ضبط 7 أطنان لحوم ودواجن وألبان فاسدة

بدأ قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المحافظات وشرطة التموين بوزارة
الداخلية خلال 5 أيام، حملات مكثفة على المحال والمولات التجارية ومستودعات الأسمنت في محافظات القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية والبحيرة والإسكندرية والدقهلية والبحر الأحمر وشمال سيناء وأسيوط.

وقال اللواء محمد أبو شادي رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة، إن الحملات تستهدف التأكد من مطابقة السلع للمواصفات وبيان مصدر السلع المعروضة والتأكد من مشروعية حيازة كافة السلع والمعلومات عن مصدرها والتصدي للسلع المغشوشة والمقلدة والمهربة.

وأوضح أبو شادي، في تصريح اليوم الأحد، أن الحملات أسفرت عن ضبط 7 أطنان منتجات غذائية منتهية الصالحية، وغير مطابقة للمواصفات، ولا تصلح للاستخدام الآدمي وهي عبارة عن كمية متنوعة من الدواجن واللحوم ومنتجات ألبان وسكر وتونة وطحينة بالإضافة إلي 140 لتر زيت طعام ومياه غازية، وقد تم تحرير 80 محضرا للمخالفين.

وفى مجال السلع غير الغذائية، تم ضبط 50 ألف و 918 قطعة ملابس جاهزة ومستلزمات أجهزة محمول وأجهزة كهربائية وأدوات صحية وقطع غيار سيارات وحدايد وبويات ومنتجات جلدية وأدوات منزلية ومفروشات منزلية، وقد تضمنت المخالفات بيع منتجات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بلد المنشأ وبدون أي مستندات داله على مصدرها وغير مطابقة للمواصفات، وتم تحرير 95 محضرا للمخالفين.

وشن قطاع التجارة الداخلية حملات مكثفة علي مستودعات بيع الأسمنت وحديد التسليح في تلك المحافظات أسفرت عن ضبط 190 طن أسمنت و 10 طن حديد تسليح، وقد تم تحرير 15 محضراً، تضمنت مخالفات البيع بأعلى من السعر والامتناع عن البيع وعدم وجود سجلات وفواتير بالإضافة إلي عدم الإعلان عن الأسعار.

المصريون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*