الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري: استمرار غلق معبر رفح إهانة لمصر

تقدَّم النائب الدكتور إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بطلب إحاطة إلى وزراء الدفاع والداخلية والخارجية، حول استمرار منع السلطات المصرية الوفود الأجنبية والمحلية من معبر رفح.

واستنكر النائب القبض على كل من يريد عبور رفح أو العودة من غزة وصدور أحكام عسكرية ضد أشخاص حاولوا مساعدة أهلنا في غزة مثل الصحفي مجدي حسين.

واعتبر النائبُ استمرار غلق معبر رفح إهانة لمصر وتاريخها، منتقدًا أن ينحصر دور مصر في غلق معبر وفتحه.

يُذكر أنَّ د. عبد القادر حجازي، الأمين العام للجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر انتقد غلق معبر رفح وقال إن دور لجنة الإغاثة مستمرٌّ، مشيرًا إلى أن إرسال لجان الإغاثة للمواد العينية والغذائية كان مرحلةً فحسب ضمن منظومة عمل لجنة الإغاثة، الذي يستمر طوال العام من أجل الشعب الفلسطيني والشعوب المنكوبة جميعًا.

وأعرب عن أسفه على استمرار الحصار على غزة، وعدم استطاعة لجان الإغاثة استمرارَ مدِّ غزة بالمواد الغذائية والطبيَّة بالصورة التي كانت تتم في الأيام الماضية عبر معبر رفح، مؤكدًا أن اللجنة سترجع إلى تعاملاتها الإغاثية القديمة مع الفلسطينيين، التي تعتمد على احتياجتهم وتسديد فواتيرها عن طريق الحسابات البنكية.

وأكد رضا بديوي، المدير التنفيذي للجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر، أن اللجنة لا تعتمد على الشاحنات الإغاثية المُحمَّلة بالمواد الغذائية والطبية فحسب لدعم الفلسطينيين الذي يصل إلى 7 ملايين جنيه كل سنة، مشيرًا إلى أن التبرُّعات ما زالت تتوافد على لجان الإغاثة بصورة طبيعية رغم إغلاق المعبر.

وطالب مصطفى سعيد، المدير التنفيذي للجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، بأن يتم التركيز على الدعم المالي بعد غلق المعبر بصورة كبيرة؛ حتى يتم توفير الدعم النقدي لما يحتاجه الإخوة في فلسطين من أدوات طبية ومعيشية، مشيرًا إلى أن اللجنة مستمرة في تلقِّي المشاركات المادية على رقم حساب 0/1/21090 ببنك السويس بالدقي، ورقم حساب 10/90002914 بالبنك التجاري الدولي.

18/02/2009

كتلة الإخوان