الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د. الجعفري يستنكر إضاعة الدولة للمليارات

استنكر النائب إبراهيم الجعفري عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ضياعَ مليارات الجنيهات على الدولة؛ نتيجة صمت الحكومة ممثلةً في محافظة 6 أكتوبر والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومجلس الوزراء والهيئة العامة للآثار على “الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي” والتي تقوم بالتحايل على الجهات الحكومية لبيع الأراضي الزراعية قبل سداد بقية أقساط التمليك وتغيير الغرض الذي خصِّصت له الأرض.

وأشار الجعفري- في بيان عاجل- إلى قيام الشركة ببيع 26 ألف فدان إلى أفراد وشركات من دولة الكويت، وقامت بتغيير نشاط الشركة إلى إسكان وبيع مساحات تحت اسم النشاط الجديد بقيمة 40 ألف جنيه للسهم الواحد، رغم أن هذه الشركة اشترت من الدولة الفدان بمائتي جنيه!.

وقال إن الشركة التي يرأسها أحد أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطني يبيع الأرض مقابل 180 مليون دينار كويتي لأفراد من الأسرة المالكة الكويتية لإحداث مواجهة بين الحكومة المصرية والعائلة الكويتية؛ ما يسبِّب حرجًا لها ويشلُّ يدها عن اتخاذ أية إجراءات.

وتساءل النائب: “لماذا صمتت الحكومة على ضياع مليارات الجنيهات؟ ولماذا تمَّ مجاملة الأسرة الحاكمة في الكويت؟ ولماذا لم تتحرَّك هيئة الآثار المصرية ضد الشركة في مناطق اللشت وجزرا بالعياط والتي قامت الشركة بالحفر والتنقيب فيها على الآثار؟!”.