الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أهالى القنطرة غرب يحتجون ضد إزالة مساكنهم

نظم أهالى عزبة المعبر بمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، وقفة احتجاجية الاثنين، أمام مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب، للمطالبة بالتصالح معهم فى المحاضر التى تحررت لعشرات الأسر وتقنين أوضاعهم.

رفع الأهالى لافتات تدعو إلى حقوق الإنسان وحقوقهم المشروعة، واستمرت قرابة ساعة أمام الوحدة المحلية التى تحركت وشكلت لجنة من مهندسى الوحدة لإعادة المعاينة للأهالى على الطبيعة لدراسة أوضاع منازلهم.

وقال على أبو هاشم- أحد المضارين- إن القضايا عادت بدون تقرير الخبراء، وطلبت الجهات القضائية التصالح بين المالك الممثل فى الوحدة المحلية وبيننا وهو ما رفضته الوحدة المحلية، مضيفا أن القرية تقع فى مساحة 40 فدانا ولم تكن سوى مجموعة من البرك والمستنقعات التى استصلحها الأهالى، وقام مجلس مدينة القنطرة غرب بتقنين أوضاع بعض المنازل وتمليكها فيما صدرت قرارات إزالة للباقى.

من جانبه قال المهندس محمد فهمى البيك، رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، إن هناك منازل أقيمت على أرض مخصصة لنادى القنطرة غرب، وبالتالى لا يمكن تقنين أوضاعها، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على أملاك الدولة.

وكان عدد من السكان قد نظموا وقفة احتجاجية يوم 17 مارس الماضى أمام المحافظة ونقلوها أمام الوحدة المحلية، ورغم وعود المسئولين لم يتم حل المشكلة.

اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*