الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

الاخوان المسلمون بالاسماعيلية يدينون أحكام القضاء العسكري ضد مواطني الاسماعيلية

جماعة الاخوان المسلمين

جدد المكتب الاداري  للإخوان المسلمين بالاسماعيلية ، موقفه الرافض من إحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى، وذلك لأنه إجراء غير دستورى، ويتعارض مع الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الصادر عن هيئة الأمم المتحدة، ولعدم توافر ضمانات العدالة الكاملة للمدنيين .

وأضاف “المكتب” أن الإخوان المسلمين كانوا من أكثر الفئات التى اكتوت بنار إحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى، فقد سجن مئات من قياداتهم بأحكام استثنائية من هذا القضاء، مضيفاً أن القضاء مؤهَّل للحكم فى قضايا الجرائم والمخالفات التى يرتكبها العسكريون التى تتم فى الثكنات العسكرية.

واستنكر الاخوان المسلمين وجود تلك النوعية من المحاكمات بعد ثورة 25 يناير المجيدة ومن المفترض انه لا يقدم متهم مدنى إلا إلى قاضيه الطبيعى.

وقال بيان اعلامي صادر من مكتب الاسماعيلية ” لقد أثار انزعاجنا بشدة خبر إصدار أحكام عسكرية على أكثر من 11 مواطن مدني من أبناء الاسماعيلية اليوم , ونحن نطالب بإعادة محاكمتهم أمام القضاء المدنى الطبيعى، خصوصاً أن عتاة المجرمين الذين قتلوا المئات ونهبوا الثروات من رموز حكم المخلوع حسني مبارك ، وخربوا البلاد وأذلوا العباد؛ يحاكَمون أمام القضاء الطبيعى وتوفر لهم كل ضمانات العدالة الكاملة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*