السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

” الإخوان ” تخوض الشورى بـ14 مرشحًا

أعلنت جماعة الإخوان أنها ستشارك في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى التي ستُجرَى أول يونيو القادم بـ14 مرشحًا في 11 محافظة، من بينهم 3 من أعضاء مجلس الشعب.

وأوضح بيان الجماعة الرسمي أسماء المرشحين ودوائرهم، وهم: عزب مصطفى مرسي عضو مجلس الشعب (عمال- الجيزة)، وعلي فتح الباب عضو مجلس الشعب (عمال- حلوان)، ود. علي بركات (فئات- الدائرة الأولى- المنتزه)، ومحمد الزيات (عمال- أبو حمص- البحيرة)، وعبد الحليم إبراهيم عبد اللاه (عمال- كفر الزيات- الغربية)، وحمدي عبد الوهاب رضوان (عمال- سمنود وقطور- الغربية)، وأشرف محمود بدر الدين عضو مجلس الشعب (فئات- منوف وأشمون- المنوفية)، ومحمد عبد المجيد الدسوقي (عمال- القناطر وطوخ- القليوبية)، وأسامة أحمد عبد الفتاح (فئات- مطوبس ودسوق- كفر الشيخ)، وعبد الحميد رشاد (فئات- بندر المنصورة- الدقهلية)، وأحمد الزحزاحي (فئات- المنزلة- الدقهلية)، وعيد محمد إسماعيل دحروج (فئات- أبو حماد- الشرقية)، محمود سيف سيد أحمد صبح (عمال- ههيا- الشرقية)، وعلاء عثمان حسن (فئات- ملوي وديرمواس- المنيا).

وأكَّدت الجماعة انها تخوض هذه الانتخابات إيمانًا من الجماعة بضرورة العمل المتواصل؛ من أجل الإصلاح الشامل، وبخاصةٍ الإصلاح السياسي تحت شعار “الإسلام هو الحل”، وتطبيقًا للتوجه الثابت لدى الجماعة بالمشاركة في الانتخابات العامة، وعملاً بسياسة واضحة للجماعة بـ”المشاركة لا المغالبة” في مجالات العمل العام لبناء المجتمع الصالح الذي يُخرج من بين أبنائه قادةَ الحكم الرشيد لصالح الأمة بإرادتها الحرة. داعية أبناء الشعب المصري إلى أن يتوجهوا بعزم وإصرار وبإرادة حرة للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يرونه الأصلح والأقوى لشغل هذه الأماكن، وألا يدَعوا فرصةً لإعاقة حركتهم أو تزوير إرادتهم في هذه الانتخابات

وفي السياق نفسه تقدم المهندس أشرف بدر الدين عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب اليوم بأوراق ترشحه لانتخابات الشورى في دائرة (أشمون) إلى لجنة تلقِّي الطلبات بمديرية أمن المنوفية.

كما تقدَّم رفعت زيدان عضو مجلس نقابة المحامين السابق بأوراق ترشيحه إلى مديرية أمن القليوبية عن الدائرة الثالثة (القناطر- طوخ).

وتقدم محمد الزيات مرشح جماعة الإخوان بأوراق ترشحه على مقعد العمال في الدائرة الثالثة، وهي أبو حمص وأبو المطامير وحوش عيسى.

من جانبه، لم يستطع النائب عزب مصطفى (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) تقديم أوراق ترشيحه لليوم الثاني على التوالي بسبب الإجراءات الأمنية المتعسفة ضد المرشحين.

تعرَّف على مرشحي الإخوان في انتخابات الشورى

أولاً: الجيزة:

عزب مصطفى مرسي

الاسم: عزب مصطفى مرسي.

الشهرة: عزب مصطفى.

الصفة: عمال.

الصورة غير متاحة

الدائرة: الجيزة.

السن: 50 عامًا.

الوظيفة:

– باحث أول تنمية إدارية.

الشهادات التي حصل عليها:

– بكالوريوس إدارة أعمال- جامعة حلوان.

– دبلوم في التنظيم والإدارة- عين شمس.

– دبلوم في الدراسات الإسلامية.

– ليسانس حقوق- جامعة القاهرة.

العمل السياسي والاجتماعي:

– الترشيح بانتخابات المحليات 1992م.

– الترشيح بانتخابات مجلس الشعب 1995م.

– عضو بمجلس الشعب سنة 2000م.

– عضو بمجلس الشعب في البرلمان الحالي.

– رئيس مجلس إدارة الجمعية القومية للتنمية ومكافحة البطالة.

– شارك في حملة حقوق الإنسان لمساعدة السجناء ولإنهاء حالة الطوارئ.

أهم القضايا التي تبنَّاها:

– مشكلة جزيرتي الذهب والوراق.

– مشكلة جزيرة القرصاية.

– مشكلة البطالة.

– تدهور أحوال الزراعة المصرية.

– تعديل كردونات المدن.

– انخفاض قيمة الجنيه المصري، وارتفاع الدين الداخلي.

– إضافة رسم المخلَّفات على فاتورة الكهرباء.

– مواجهة تلوث مياه النيل.

– مشكلة التأمين الصحي وتردي أوضاعه.

– المبيدات المسرطنة ودخولها إلى مصر.

القضايا الدولية:

– المشكلة الفلسطينية ومحاكمة شارون.

– الاهتمام بالمبعوثين في الدول الأجنبية.

– الاهتمام بمشاكل المعتمرين والحجاج.

– اتفاقية الجات وأثرها على الاقتصاد الوطني.

ثانيًا: حلوان:

علي فتح الباب

الصورة غير متاحة

الاسم: علي سيد فتح الباب.

الشهرة: علي فتح الباب.

الصفة: عمال.

الدائرة: حلوان.

الوظيفة: مدير العمليات- شركة الحديد والصلب المصرية.

العمل النقابي والعمالي والعام:

– عضو مجلس إدارة اللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب من 91- 1996م.

– عضو مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المنتخب من 2001- 2006م.

– سكرتير لجنة الزكاة بشركة الحديد والصلب وأحد المؤسِّسين الأوائل للجنة التي تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية.

– عضو مجلس الشعب للفصل التشريعي السابع (1995- 2000) والنائب الوحيد للتحالف الإسلامي بالبرلمان (إخوان- حزب العمل).

– عضو مجلس الشعب للفصل التشريعي الثامن (2000- 2005م).

– عضو مجلس الشعب للفصل التشريعي الثامن (2005- 2010م).

أهم الأعمال والإنجازات:

* على المستوى البرلماني:

– المشاركة بجدية وإيجابية في مناقشة جميع برامج الحكومة على مدار عشر سنوات، والتي يلقيها رئيس الوزراء مع بداية كل دورة انعقاد، والتعرض لكثير من القضايا العامة والوطنية بالنقد والتحليل، وطرح العديد من الحلول للكثير من المشكلات، مثل (البطالة- الاكتفاء الذاتي من القمح- الإسكان- المياه الجوفية- ألغام الصحراء الغربية- الدروس الخصوصية- مشكلات الصناعة- الدعم- ترشيد الاستهلاك- الخلل في الميزان التجاري- الدين العام.. إلى غير ذلك من القضايا).

– تقديم العديد من الاقتراحات أثناء مناقشة بعض القوانين، منها ما تمَّت الموافقة عليها (قانون الأسرة- الضرائب- العمل- التجارة- الإيداع والقيد المركزي)، ومن هذه الاقتراحات ما رفضته أغلبية الحزب الوطني، ثم جاءت أحكام المحكمة الدستورية العليا لتؤيد ما قدمناه من اقتراحات ويتم تعديل القوانين طبقًا لذلك، رغم أنف الأغلبية من الحزب الوطني، وخيرُ دليلٍ على ذلك قانون انتخابات رئاسة الجمهورية، ومن هذه الاقتراحات ما دفع بالحكومة إلى سحب العديد من المواد في بعض مشروعات القوانين تحت الضغط المكثَّف، كما حدث في قانون الأسرة في مسألة سفر الزوجة بدون إذن الزوج.

– رفع مستوى الأداء البرلماني بشكل عام خلال المناقشات والاقتراحات الجادة التي تدفع الكثيرين إلى محاولة مسايرة هذا المستوى والمنهج.

– تقديم العديد من المبادرات التشريعية، مثل: مشروع قانون الجمعيات الأهلية، ومشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومشروع قانون طلاب المدارس الأزهرية وحقوقهم في الالتحاق بالكليات العسكرية والشرطة.

* على المستوى الدولي:

تمثيل مصر والبرلمان المصري في العديد من المؤتمرات الدولية، مثل:

– المؤتمر البرلماني الدولي في الجابون لمناقشة العلاقات بين الأغلبية والمعارضة في البرلمانات الإفريقية.

– الاتحاد البرلماني الإفريقي بالجزائر لمناقشة قضايا الديمقراطية والحكم الرشيد والتجارة الدولية.

– المؤتمر السنوي لاتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا لمناقشة قضايا المسلمين في فرنسا وأوروبا.

– إلى غير ذلك من المؤتمرات الدولية الأخرى، وورش العمل والندوات والتي شارك فيها خبراء دوليون من أجانب وعرب.

* على المستوى المحلي أو الدائرة:

على الرغم من الاختصاص والدور الذي حدده ورسمه الدستور والقانون لعضو مجلس الشعب من مهام رئيسية تتلخص في مناقشة برنامج الحكومة ومنها الثقة أو سحبها منها، واعتماد الحساب الختامي للدولة، واعتماد الموازنة العامة للدولة، وما يتعلق بالجوانب الرقابية (أسئلة- طلبات إحاطة- بيانات عاجلة- استجواب) أو من خلال الجانب التشريعي، من خلال التقدم بمبادرات تشريعية أو المشاركة في مناقشة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، وكذلك مناقشة تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن أجهزة الدولة.

وعلى الرغم من ذلك فقد كان لزامًا على نائب مثل علي فتح الباب أن يهتم بالظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي يحياها المواطن البسيط؛ لذلك كان الاهتمام جنبًا إلى جنب بكافة مظاهر حياة المواطن البسيط من (تعليم- صحة- بيئة- إسكان- أسعار- دعم- خبز- بطالة- زراعة- نظافة- كهرباء- مياه شرب- صرف صحي) ومن الإنجازات التي تحققت في هذا الصدد:

أولاً: في مجال التعليم:

تم بناء العديد من المدارس على مستوى جميع مناطق الدائرة من الابتدائي والأزهر، مرورًا بالإعدادي، وحتى الثانوي, وتم القضاء نهائيًّا على ظاهرة مدارس الفترتين والثلاثة، والتي لا تزال موجودةً بمنطقة مثل المعادي حتى الآن!!

ثانيًا: في مجال الصحة:

تم بناء وتطوير وتحديث العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، وهي أكثر من أن تُحصى، على رأسها مستشفى جراحات اليوم الواحد بالتبين (25 مليون جنيه) وحلوان العام ومايو (تحت التجهيز للافتتاح) ومستشفى النصر للتأمين الصحي بحلون، هذا فضلاً عن افتتاح عيادة للتأمين الصحي بمدينة 15 مايو لتوفير الوقت والجهد على آلاف الطلبة والموظفين، وتطوير مبنى العيادات الخارجية بمستشفى التأمين، وكذلك عيادات المعاشات، وإضافة العديد من مراكز الغسيل الكلوي في التبين ومايو وحلوان.

ثالثًا: في مجال البيئة:

يستطيع كل منصف يحب الحق أن يقول بكل وضوح إن مستوى البيئة في حلوان والتبين ومايو قد قفز قفزاتٍ كبيرةً إلى الأمام، والواقع يؤكد ذلك؛ حيث قام النائب علي فتح الباب بما يلي:

– تغطية ترعة الخشاب في منطقتي التبين البحري وكفر العلو وتحويلها إلى صرف مغطَّى.

– إنشاء وافتتاح مصنعَين للإعادة وتدوير القمامة وتحويلها إلى سماد عضوي بالمنطقة الجنوبية لمدينة 15 مايو؛ مما نتج عنه القضاء التام على ظاهرة حرق القمامة، فضلاً عن نظافة الشوارع وتحسين مستوى الصحة العامة والبيئة.

– التحسن الملحوظ في معدل انبعاث غبار الإسمنت، والذي يعرفه جميع أبناء المنطقة, حيث كان يلقى في هواء حلوان والتبين ما يزيد عن 400 طن إسمنت يوميًّا!!

– التعاقد مع شركات متخصصة في النظافة وجمع القمامة في مدينة 15 مايو وحلوان والتبين.

رابعًا: في مجال مياه الشرب:

– إمداد وتجديد شبكات مياه الشرب على مستوى جميع مناطق الدائرة، وجارٍ الآن وضع خطة لمزيد من التجديد والتطوير.

– مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمحطة إنتاج مياه الشرب في التبين ومحطة شمال بقرية الوالدة بتكلفة استثمارية تجاوزت مبلغ 400 مليون جنيه.

– أوشك العمل على الانتهاء من توصيل خط مياه من التبين إلى مدينة 15 مايو، بالإضافة إلى قرب تسليم محطة الرفع بالمدينة؛ ليتم القضاء نهائيًا على مشكلة المياه بمدينة 15 مايو والتي تحسنت إلى حد كبير خلال الصيف الماضي.

– سوف تتحول الدائرة لأول مرة في تاريخها من مستقبلة للمياه المعالجة للشرب من المعادي ومصر القديمة إلى مصدرة للمياه، بعد التوسعات التي سبق ذكرها.

خامسًا: في مجال الصرف الصحي:

– تم توصيل الصرف الصحي إلى جميع المناطق القديمة، بل وتم تجديد الشبكة بالكامل في حلوان والمساكن الاقتصادية.

– نضغط الآن باستكمال توصيل الشبكة لبعض المناطق الجديدة، مثل التبين الشعبية وأرض اللواء وبعض المناطق الجديدة الأخرى.

سادسًا: في مجال الرصف والإنارة:

فهي أكثر من أن تُحصى وما زلنا نسعى للمزيد، وهناك مناطق تم تطويرها بالكامل مثل الحكر والمساكن.

قضايا أخرى:

هناك العديد من القضايا الأخرى التي اهتم بها النائب علي فتح الباب، مثل مشكلة رغيف الخبز والبطالة والأسعار والإسكان والزراعة ومياه الري، وغير ذلك من القضايا، فقد تم مناقشتها والمطالبة بتحسين مستوى هذه الخدمات والقضاء على هذه المشكلات ومضابط مجلس الشعب خير شاهد على ذلك.

على المستوى الشعبي:

على الرغم من المسئوليات الملقاة على عاتق النائب على المستوى التشريعي والرقابة والقضايا العامة وهموم الوطن، إلا أن ذلك كله لم يَحُول بين النائب وأبناء دائرته، وكان ذلك من خلال التواصل المباشر بين الأستاذ علي فتح الباب والمواطنين من خلال:

– فتح ثلاثة مكاتب لاستقبال الجماهير في حلوان ومايو والتبين وبشكل منتظم أسبوعيًّا.

– المرور الدائم والمستمر على أماكن تجمعات المواطنين، سواءٌ في المساجد والجمعيات الأهلية أو دواوين العائلات لتبادل المشورة والرأي ومناقشة بعض القضايا التي تهم الجماهير.

– المشاركة في المناسبات الاجتماعية المتنوعة.

– استخراج مئات القرارات للعلاج على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين؛ حيث تقدر هذه المبالغ بعشرات الملايين خلال الأعوام السابقة.

– المساهمة في حل كثير من المشكلات الشخصية للمواطنين من خلال تأشيرات الوزراء والمحافظين.

– الحصول على العديد من فرص العمل لكثير من الشباب في وزارات مختلفة (الاتصالات- البترول- الكهرباء- الشباب والرياضة- الأوقاف- التليفزيون- المالية- الضرائب- الجمارك- الصناعة- الإدارة المحلية).

الجهود الخيرية والإنسانية:

– فهي أعمال كثيرة من خلال المساعدات العينية لبعض الأسر الفقيرة (مواد غذائية- ملابس- أدوات مدرسية).

– عمل كثير من القوافل الطبية في الأماكن الفقيرة والمساهمة بالكشف المجاني والأدوية وعمل الفحوصات والعمليات الجراحية بالمجان.

ثالثا: المنوفية:

أشرف بدر الدين

الصورة غير متاحة

الاسم: أشرف محمود بدر الدين.

اسم الشهرة: أشرف بدر الدين.

تاريخ الميلاد: 2/10/1963م.

محل الميلاد: أشمون- المنوفية.

العنوان: أشمون- المنوفية.

التليفون: مكتب 3430430/ 048-  فاكس: 3443456/ 048- محمول: 0103418586 – 0101299111

البريد الإلكتروني: -ashbadreldin@gmail.com ash_badreldin@yahoo.com
الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول أربعة أبناء.

المؤهلات العلمية وتاريخ وجهة الحصول عليها:

– بكالوريوس هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي- كلية الهندسة والتكنولوجيا بشبين الكوم- جامعة المنوفية عام 1988م.

– دبلوم دراسات عليا إدارة أعمال “تنمية إدارية” كلية التجارة- جامعة المنوفية عام 2003م.

التاريـخ الوظيفي:

– العضو المنتدب والمدير العام للشركة المصرية للتنمية والتجارة “نماء” (ش. م .م) 2004 حتى الآن.

– مدير جمعية المواساة الخيرية الإسلامية بالمنوفية 2002- 2004م.

– مدير مستشفى المواساة الإسلامي الخيري التخصصي بأشمون 2000- 2002م.

– مدير مصانع شركة الأندلس للصناعات الغذائية- مدينة السادات 1998- 2000 م.

– مدير مكتب الأمانة العامة لاتحاد المنظمات الهندسية للدول الإسلامية 1990- 1998م.

النشاط الاجتماعي والثقافي:

– مؤسس وعضو مجلس إدارة نادي المهندسين بأشمون سابقًا.

– عضو لجنة العلاقات العامة بنقابة المهندسين بالمنوفية سابقًا.

– عضو مجلس إدارة جمعية المواساة الخيرية الإسلامية بالمنوفية سابقًا.

– مؤسس وعضو مجلس إدارة مستشفى المواساة الإسلامي الخيري التخصصي بأشمون.

– عضو جمعية أصدقاء المرضى بأشمون.

– شارك في العديد من المؤتمرات العلمية والمهنية المحلية والدولية.

النشاط السياسي:

– أمين اللجنة الثقافية باتحاد الطلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا- جامعة المنوفية.

– شارك في العديد من المظاهرات والمؤتمرات الجماهيرية.

– عضو مجلس شعبي محلي مدينة أشمون دورة 1992- 1995م.

– مرشح مجلس الشعب فئات عن دائرة أشمون محافظة المنوفية عام 2000م.

– عضو مؤسس بأمانة لجنة التنسيق بين الأحزاب والنقابات والقوى السياسية والوطنية بمحافظة المنوفية.

– عضو مجلس الشعب عن دائرة أشمون محافظة المنوفية 2005م حتى الآن.

– تعرَّض للسجن والاعتقال بسبب نشاطه السياسي والاجتماعي ثلاث مرات (1987- 1995- 2003م).

الهوايات:

القراءة- الخطابة- التحليل السياسي- كتابة المقال- التصوير.

السفر للخارج:

– زار العديد من الدول منها: السعودية- سوريا- الأردن- ماليزيا- أندونسيا- سنغافورة- تايلاند- الصين- تركيا- فرنسا- بلجيكا.

رابعًا: الدقهلية:

د. عبد الحميد رشاد العدل

الصورة غير متاحة

البيانات الشخصية:

أ. د. عبد الحميد رشاد محمد العدل، أستاذ الأمراض الباطنة والكبد كلية الطب- جامعة الأزهر، من مواليد 11/10/1953م.

الشهادات العلمية:

– بكالوريوس الطب والجراحة نوفمبر 1977م.

– ماجستير أمراض الباطنة مايو 1983م.

– دبلوم القلب والأوعية الدموية نوفمبر 1999م.

– ماجستير أمراض الكبد مايو 2001م.

– دكتوراه أمراض الباطنة مايو 2001م.

الأماكن التي عمل بها:

– مدرس باطنه بجامعة الأزهر من 2006 وحتي الآن.

– عمل بالعديد من مستشفيات وزارة الصحة بالدقهلية من 1984- 2005م مثل مستشفى ( بداوي- بلقاس- دميرة- أجا- المنصورة العام).

– عمل كاستشاري أول باطنه عام 2003م.

– استشاري أول كبد عام 2004م.

– يعمل استشاري كلى من عام 2009م.

– درجة مدير عام بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية عام 2004م.

العمل النقابي:

– أمين مساعد نقابة الأطباء بالدقهلية.

– رئيس لجنة أسرة الطبيب.

– منسق اللجنة العلمية بنقابة الأطباء بالدقهلية.

– نظَّم العديد من المؤتمرات والندوات العلمية والمهنية، وكان أهمها (مؤتمر الكبد السنوي للثقافة).

– عضو عامل بالجمعية المصرية لأمراض الكلى.

– عضو جمعية دراسة أمراض الكبد.

العمل السياسي:

– سبق له الترشح في انتخابات مجلس الشعب عن دائرة فارسكور الزرقا.

– عضو المجلس المحلي عن مركز المنصورة ” لم يتسلم مقعده”.

م. أحمد الزحزاحي

الصورة غير متاحة

الاسم: أحمد نصر التميمي الزحزاحي.

الشهرة: أحمد الزحزاحي.

الميلاد: 16/11/1956م.

المؤهل: بكالوريوس زراعة – جامعة المنصورة سنة 1978م.

الوظيفة: مدير منطقة الإصلاح الزراعي بالمنزلة.

محل الإقامة: المنزلة- دقهلية.

الحالة الاجتماعية: متزوج ورزقه الله بابنتين وولدين.

شارك في العديد من مؤسسات المجتمع المدني والعمل العام ومنها:

– عضو مجلس نقابة المهن الزراعية بالدقهلية ونقيب المهندسين الزراعين بمركز المنزلة منذ عام 1992م.

– أمين عام نقابة المهن الزراعية بالدقهلية منذ عام 1997 م حتى عام 2001م.

– مرشح مجلس محلي لمركز المنزلة عام 1993م وعام 1997م.

خامسًا: الإسكندرية:

د. علي بركات

الصورة غير متاحة

الاسم: د. محمد علي عبد السلام بركات.

اسم الشهرة: (د. علي بركات).

تاريخ الميلاد: 23/2/1948م.

الجنسية: مصري.

الوظيفة: أستاذ الخرسانة المسلحة المتفرغ- قسم الهندسة الإنشائية كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.

الإقامة: مساكن أعضاء هيئة التدريس- بجوار المدينة الجامعية- عمارة 3- شقة 104 سموحة- الإسكندرية.

الدائرة: الدائرة الأولى (المنتزه).

الحالة الاجتماعية: متزوج.

عدد الأبناء: ثلاثة.

أنشطة عامة:

– مؤسس لجنة الحريات بجامعة الإسكندرية.

– عضو تجمع مهندسون ضد الحراسة.

– المنسق العام لتجمع مهندسى مصر.

– عضو اللجنة الشعبية لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

– سبق اعتقاله على خلفية مساندة قضاة مصر، وتمَّ حبسه بسجن مزرعة طرة لأكثر من 3 أشهر.

مجال التعليم:

– 1980م: دكتوراه في تصميم الخرسانة المسلحة- جامعة كالجاري- ولاية ألبرتا- كندا.

– 1976م: ماجستير في الهندسة الإنشائية- جامعة كالجاري- ولاية ألبرتا- كندا.

– 1971م: بكالوريوس الهندسة المدنية (شعبة إنشاءات) بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى جامعة الإسكندرية.

الوظائف بجامعة الإسكندرية 2008م- حتى الآن:

– أستاذ متفرغ – منشآت وكبارى خرسانية- كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.

1997- 2008م: أستاذ المنشآت والكبارى الخرسانية- كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.

1990- 1997م: أستاذ مشارك- قسم الهندسة الإنشائية- كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.

1981- 1990م: مدرس- قسم الهندسة الإنشائية- كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.
1976- 1981م: مدرس مساعد- قسم الهندسة الإنشائية- كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.

1971- 1976م: معيد- قسم الهندسة الإنشائية- كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية.

الوظائف خارج مصر 1984- 1986م: أستاذ مساعد بكلية الخليج للتكنولوجيا- جامعة البحرين.

1983- 1984م: مدرس بكلية الهندسة- جامعة بيروت العربية.

1973- 1980م: معاون تدريس وطالب دراسات عليا- كلية الهندسة- جامعة كالجاري- كندا.

الخبرة التدريسية: 1981م- الآن:

– في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية. يقوم بتدريس مقررات تصميم الخرسانة المسلحة والخرسانة سابقة الإجهاد، وفحص وتقييم وإصلاح وتدعيم المنشآت الخرسانية، وإدارة المشروعات الهندسية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

1983- 1986م: في كلية الهندسة جامعة بيروت العربية- وكلية الخليج للتكنولوجيا جامعة البحرين، قام بتدريس مقررات تصميم الخرسانة المسلحة، وإدارة المشروعات الهندسية لطلاب مرحلة البكالوريوس.

الخبرة العملية 1981- الآن:

– قام بتصميم العديد من المنشآت الخرسانية المسلحة السكنية والتعليمية والصناعية والدينية في مصر وخارجها، كما كتب تقارير فنية لإصلاح وتدعيم العديد من المنشآت الخرسانية.

1986- 2008م: نائب مدير، ثم مديرًا معمل أبحاث الخرسانة المسلحة- بكلية الهندسة بالإسكندرية.

الأنشطة الأكاديمية:

– أشرف وناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في تخصصات الخرسانة المسلحة وإدارة المشروعات، وله أكثر من 20 بحثًا منشورًا في هذين المجالين.

– عضو اللجنة العليا لكود الخرسانة المسلحة المصري- شارك في إعداد الكود المصري لتصميم منشآت الخرسانة المسلحة، إصداري 2001، 2007م.

– عضو محكم في لجان ترقية الأساتذة المساعدين والأساتذة وفي لجان جوائز الدولة التشجيعية وجوائز الدولة للتفوق العلمي في تخصصات الخرسانة المسلحة وإدارة المشروعات.

– أشرف على اختبارات تحميل للعديد من الكباري والأسقف الخرسانية.

سادسًا: الغربية:

حمدي عبد الوهاب رضوان

الصورة غير متاحة

الاسم: حمدي عبد الوهاب رضوان.

تاريخ الميلاد: 29/9/1951م.

المؤهل: دبلوم تجارة عام 1970م.

العنوان: قرية إبشواي الملق- مركز قطور- محافظة الغربية.

الدائرة: قطور وسمنود.

الوظائف التي شغلها:

1- رئيس قسم بإدارة بسيون التعليمية.

2- وكيل قسم بإدارة قطور التعليمية.

3- رئيس قسم مالي بمدرسة إبشواي الثانوية.

عدد الأولاد: (4) وعدد الأحفاد: (5).

عدد مرات الاعتقال:

1- اعتقل عام 1993م على ذمة قضية سلسبيل.

2- اعتقل عام 1995م في انتخابات مجلس الشعب.

3- اعتقل عام 2000م في انتخابات مجلس الشعب.

4- اعتقل عام 2005م في انتخابات مجلس الشعب.

5- اعتقل عام 2005م في تعديل الدستور.

6- اعتقل عام 2007م قبل انتخابات مجلس الشورى.

شهرته بين أبناء بلده ومركز قطور:

عرف بقلبه الطيب وحسن خلقه وقدرته الفائقة على فض المنازعات بين أبناء قطور، وهو من رموز الإخوان الذين ضحوا بأموالهم ونذروا حياتهم من أجل دعوة الإخوان وخدمة الإسلام والمسلمين.

وقد عمل وكيلاً لمجلس محلي إبشواي الملق عام 1992: 1997م.

واختير أمين صندوق مجلس آباء المنطقة الأزهرية عام 1997م.

وعمل كسكرتير جمعية بناء وتنمية القرية بقرية إبشواي الملق عام 1991م.

عبد الحليم إبراهيم عبد الرحمن

الصورة غير متاحة

الاسم: عبد الحليم إبراهيم عبد الرحمن عبد اللاه.

تاريخ الميلاد: 5/7/1967م.

محل الإقامة: صالحجر مركز بسيون محافظة الغربية.

الحالة الاجتماعية: متزوج وله 4 أبناء.

المؤهل: حاصل على دبلوم زراعة عام 1986م.

الدراسة: يدرس القانون بكلية الحقوق جامعة طنطا.

العمل: موظف بوزارة العدل.

الدائرة: بسيون وكفر الزيات.

الدورات التدريبية:

حاصل على العديد من الدورات التدريبية في المجال السياسي والاجتماعي وحقوق الإنسان والجمعيات الأهلية، وكذلك حضر دورة في الدراسات السياسية والاقتصادية بحزب الوفد، وعضو أساسي في جمعية النهضة للتنمية البشرية، وكذلك مركز الشروق للدراسات والتنمية، وعضو فعال في القضايا الوطنية والعربية والإسلامية.

الأنشطة:

مميز في المشاركات الفعالة في لجان الصلح بمركز بسيون، ويحظى بقبول كبير بين الناس؛ بما يمتاز به من خلق طيب وقيم سامية.

سابعًا: الشرقية:

عيد محمد إسماعيل دحروج

الصورة غير متاحة

الاسم: عيد محمد إسماعيل دحروج.

تاريخ الميلاد: 10/11/1949م.

المؤهلات العلمية:

– بكالوريوس تجارة شعبة (محاسبة)- جامعة عين شمس 1973م.

– دبلوم دراسات عليا محاسبة ومراجعة- جامعة قناة السويس 1989م.

– ليسانس حقوق- جامعة الزقازيق 1986م.

– ليسانس أصول دين (قسم تفسير القرآن وعلومه) فرع الزقازيق جامعة الأزهر 2001م.

الدائرة: أبو حماد.

المناصب القيادية في العمل:

– وكيل الإدارة العامة لمكافحة التهريب الضريبي لمحافظات القناة وسيناء والشرقية من عام 1985 حتى 1996م.

– رئيس الإدارة العامة لمكافحة التهريب الضريبي بالشرقية من عام 1996 حتى 2000م.

– رئيس المكتب الفني لقطاع التهريب الضريبي المركزي من عام 2000 حتى 2004م.

– مدير عام إدارة القضايا الضريبية لمصلحة الضرائب المصرية من عام 2004 حتى 2007م.

– مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بقطاع التدريب الضريبي بمصلحة الضرائب المصرية من عام 2007 حتى 2009م.

الوظيفة الحالية بعد المعاش: محاسب قانوني.

النشاط المجتمعي:

رئيس المجلس الشعبي المحلي لقرية القطاوية من عام 1992 حتى 1997م.

يعمل فى المجال الخدمي والاجتماعي منذ عام 1978م وحتى الآن.

* سبق اعتقاله لعدة مرات من 1995م وحتى الآن.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

– فاطمة الزهراء: بكالوريوس تجارة.

– مريم: كلية الألسن.

– عبد الرحمن: بكالوريوس طب أسنان.

– صلاح الدين: بالمرحلة الإعدادية.

– الشيماء: كلية تجارة إدارة أعمال.

محمود سيف سيد أحمد صبح

الصورة غير متاحة

الاسم: محمود سيف سيد أحمد صبح.

تاريخ الميلاد: 23/8/1956م.

محل الإقامة: ديرب نجم.

المؤهل الدراسي: دبلوم صنايع 1974م، بكالوريوس كفاية إنتاجية 1984م شعبة هندسية- ميكانيكا.

الدائرة: ههيا.

المناصب القيادية في العمل:

– عُيِّن في العام 1977 م في مجال محطات المياه بديرب نجم حتى العام 1996م.

– شغل منصب مدير المتابعة لمحطات وشبكات وجميع أعمال قطاع المياه والشرب والصرف الصحي بديرب نجم.

– مدير المكتب الفني بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرب نجم.

الوظيفة الحالية بعد المعاش:

مدير المكتب الفني بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرب نجم.

النشاط الاجتماعي:

– له نشاط واضح في الصلح والقضاء العرفي بديرب نجم.

– له نشاط واضح في أوساط العمال وخصوصًا في المجال النقابي والخدمي.

– له نشاط في أعمال البر والخير.

– له نشاط بارز في الخطابة في مختلف مساجد المركز.

– يحظى بحب وثقة المواطنين في المركز عمومًا؛ لقيامه بحل مشكلات مختلفة بمجال المياه والصرف الصحي، ونال حب وتأييد أعضاء المجالس المحلية والتنفيذية بالمركز لإسهاماته الواضحة في هذا المجال.

الحالة الاجتماعية: متزوج وله 4 من الأبناء هم:

أحمد: تاجر قطع غيار أدوات زراعية.

عمرو: مهندس زراعي.

سيد: مهندس زراعي.

حسام: يعمل بشركة بترول.

شيماء.

* سبق اعتقاله عدة مرات من 2000 م إلى 2009م.

ثامنًا: كفر الشيخ:

أسامة الحسيني

الصورة غير متاحة

الاسم: أسامة أحمد عبد الفتاح الحسيني.

الشهرة: اسامة الحسيني.

مواليد: 1959م.

الدائرة: (دسوق- فوة- مطوبس- قرية محلة أبو علي- مركز دسوق).

الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه 4 أبناء وحفيدان.

– يعمل وكيلاً بالتربية والتعليم.

– رشح للمعلم المثالي عدة مرات.

– أحد قيادات العمل الطلابي والإسلامي بكفر الشيخ.

– خبير تربوي في مرحلة الطفولة.

– سبق اعتقاله أكثر من مرة.

– صاحب شركة البراق للرحلات السياحية.

– نشاط واسع في مجال البر والخدمات الاجتماعية.

تاسعًا: القليوبية:

محمد عبد المجيد سلمان

الصورة غير متاحة

الاسم: محمد عبد المجيد إبراهيم الدسوقي سلمان.

الشهرة: محمد عبد المجيد سلمان.

الصفة: عمال.

الدائرة: القناطر- طوخ.

الوظائف والخبرات:

– مهندس استشاري بالخارج لمدة عشر سنوات.

– كان له السبق في المشاركة في العديد من المؤتمرات الدولية في مجال الهندسة المعمارية؛ حيث حصل خلالها على أعلى الشهادات التقديرية.

– شارك في العمل السياسي لمدة 20 عامًا منذ أن كان طالبًا في الجامعة.

– أشرف على تصميم وإنشاء العديد من المساجد والمجمعات السكنية والتجارية في الداخل والخارج.

– مرشح الإخوان المسلمين بمجلس الشعب 2005م عن دائرة طوخ.

كتلة الإخوان – إخوان أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*