الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

إضراب معتقلو هزلية النائب العام لسوء المعامله وأهاليهم يستغيثون لإنقاذ حياتهم

14641967_1596200624015384_1163940129839124745_n

دخل المعتقلون بسجن العقرب، علي خلفية إتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بمقتل نائب عام الإتقلاب، هشام بركات، في إضراب عام عن الطعام والزيارات، لليوم الخامس، إعتراضا علي سوء المعاملة، ومنع التريض، وسوع معاملة ذويهم أثناء الزيارة، ما أدي لتدهور حالتهم الصحية وإصابة العشرات منهم بحالة إغماء، وفقدان في الوزن مايعرض حياتهم للخطر.

وقالت بعض أسر المعتقلين علي خلفية القضية، أن ذويهم يتعرضون لأبشع صور التعذيب ومنع التريض و الزيارة ودخول الطعام، من إدارة سجن العقرب، ما دفعهم للإضراب عن الطعام، منذ خمسة أيام، ما أدي إلي تدهور حالتهم الصحية وفقدانهم الوزن، وإصابة العشرات منهم يحالات إغماء وفقدان للوعي، كما حدث مع البعض منهم داخل القفض أثناء جلسة محاكمتهم أمس الثلاثاء.

وكشف ذوي المعتقلين علي خلفية القضية، أن ذويهم خضعوا للتحقيقات، في محاولة إغتيال النائب العام المساعد التي وقعت منذ أيام، بالرغم من أن ذويهم معتقلين منذ مايزيد عن سبعة شهور.

وناشدت رابطة أسر معتقلي سجن العقرب، منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، التدخل العاجل لرفع الظلم الواقع عليهم حفاظا علي حياتهم، محملين إدارة سجن العقرب ورئيس مصلحة السجون، ووزير داخلية الإنقلاب المسئولية الكاملة عن حياتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*