الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

تضاعف النواب المسلمين بالبرلمان البريطاني

مفكرة الإسلام: تضاعف عدد النواب البريطانيين المسلمين في البرلمان البريطاني من أربعة نواب إلى ثمانية بينهم ثلاث سيدات فزن عن حزب العمال بالإضافة إلى بريطاني من أصل عراقي.
وفازت البريطانية بوشنارا علي (35 عامًا) عن حزب العمال في منطقة شرق لندن وهي أول امرأة مسلمة من أصل بنجالي تصل إلى البرلمان البريطاني.
وقالت بوشنارا: “فوزي يعني الكثير بالنسبة لملايين البنجال في العالم، فأنا أصولي مسلمة حيث كنت قد ولدت في مدينة سيلهت شمال شرق بنجلاديش قبل أن أنتقل مع عائلتها إلى لندن وأنا في سن السابعة”.
وفاز عن حزب العمال كل من شبانة محمود وياسمين قرشي وهما ضمن قائمة أولى النساء المسلمات اللاتي وصلن إلى مجلس العموم، حيث فازت شبانة عن مقعد العمال في منطقة لادي وود في برمنغهام والتي تعد ثاني أكبر مدينة بريطانية.
وتعليقًا على فوزها قالت شبانة: “هذا اختراق حقيقي، وبالنسبة لي فأنا نشأت في برمنغهام وتخرجت من أوكسفورد وأعتقد أن ذلك رسالة قوية والبرلمان يجب أن يعبر عن الناس الذين يمثلهم”.
نماذج أخرى للمرشحين المسلمين الفائزين:
أما المحامية الباكستانية المولد ياسمين قرشي (46 عامًا) فقد فازت عن دائرة بولتن في شمال غرب إنجلترا، وكانت قد نشأت وتعلمت في بريطانيا بعد أن وصلتها من باكستان وهي في سن التاسعة.
وقالت قرشي: “أنا قطعًا سعيدة، وإنني مسرورة من أن الناخبين اختاروني كمرشح عن حزب العمال وانتخبوني لتمثيلهم وإنها حقًا تجربة في التواضع، وأعد بأن أعمل جاهدة لخدمة الناخبين”.
وقد فاز مسلمان من أصل باكستاني عن حزب المحافظين، وهو تطور اعتبره المراقبون تاريخيًا في أوساط المحافظين، حيث فاز المرشح رحمان تشيستي عن منطقة شرق إنجلترا، كما فاز ساجد جاويد عن منطقة برومسغروف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*