الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مرسي: على “الوطني” أن ينسحب من دائرة كفر الشيخ الثالثة

أكد الدكتور محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين أن نموذج مرشح الحزب الوطني بمحافظة كفر الشيخ الدائرة الثالثة يؤكد عدم احترام النظام للقانون أو حتى السعي للالتزام به؛ الأمر الذي يعكس طبيعة الممارسة التي اعتاد عليها النظام، والتي يصرُّ على تطبيقها خلال الانتخابات القادمة.

وأشار مرسي إلى أن هذه التصرفات تعتبر قياسًا لمدى التردي الذي وصل إليه الحزب الحاكم في مصر وقدرته على التزوير وتجاوز السيرة الذاتية لمرشحيه بعيدًا عن حسن السير والسلوك، وكذلك قدرته على ليِّ أعناق القوانين واللوائح في تبجحٍ غير مسبوق لا علاقةَ له بقواعد العملية الانتخابية ومواعيد إجراءاتها أو حتى احترام المتابعين والمنافسين، فضلاً عن المواطنين.

وحول موقف الحزب الحاكم من مرشحيه، قال المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين: إن الأكرم له أن يعلن عدم خوضه للانتخابات في هذه الدائرة ثم يتبع ذلك باعتذارٍ للرأي العام.

ونفى مرسي قبول أي من القوى السياسية بأطيافها كافة أن يتحول القانون إلى مادة تُشكلها الحكومة وحزبها حيثما شاءت، وبالطريقة التي تناسب مرشحي الوطني ومقاساتهم وفق سوابقهم وحسب ظروفهم؛ بحيث يكون كل مرشح له بديله عندما ينكشف أمره!!.

واختتم مرسي تصريحاته لموقع إخوان أون لاين بقوله إن مثل هذه الرموز التي يقدِّمها الحزب الحاكم، وكذلك مثل هذه التصرفات والإجراءات المتجاوزة للقانون والدستور التي يقدِّم بها مرشحو هذا الحزب أوراقهم للترشح؛ تدفع كل الحريصين على مستقبل الوطن للوقوف صفًّا واحدًا أمام فساد يستشري في كل أوصال البلاد، وتسعى الحكومة إلى تأكيد مشروعيته عبر انتخابات مشبوهة الإجراءات ورموز مشبوهة التاريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*