الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

استجواب للجعفري يتهم الحكومة بالتواطؤ ضد مصلحة الوطن

تقدم النائب الدكتور إبراهيم الجعفري (نائب الدائرة الثالثة بالإسماعهيلية وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) باستجواب ضد رئيس الوزراء، ووزيري التنمية المحلية والثقافة، انتقد فيه تواطؤ الحكومة المصرية مع الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني والداجني (ش.م.م) والتي تحولت إلى الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ش.م.م.

وانتقد النائب سكوت الحكومة وأجهزتها على المخالفات وأوجه الفساد الذي ارتكبته الشركة التي من شأنها الإضرار بمصالح الوطن مما أهدر المليارات من المال العام وضياعها على الدولة.

حيث إنه في تاريخ 16/2/2002 تم التعاقد بين الشركة المذكورة والهيئة العامة للمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة على شراء 26 ألف فدان كائنة بالظهير الصحراوي لمدينة ومركز العياط وكان البيع بسعر 200جينه للفدان بإجمالي 5.200 مليون حينه مصري.

واشترط العقد المحرر في ظل القانون 143/ 81 عدم التصرف في الأرض إلى الغير أو تغير النشاط (الغرض المخصص من أجله الأرض) وهو الاستصلاح والاستزراع، حيث إنها من سلطة السيد / رئيس الجمهورية طبقاً للقانون 7/91.

كما اشترط العقد عدم التعدي على المحاجر أو الآثار أو الثروات المعدنية والبترولية الموجودة في الأرض.

إلا أن الشركة قامت بمخالفة كافة شروط التعاقد ومواد القانون 143/81 والقانون 7/91 تحت سمع وبصر الحكومة وهذا الكلام ثابت فى أوراق رسمية ومعلوم للسادة المسئولين بدءًا من السيد/ محافظ 6 أكتوبر ومرورًا بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية صاحبة التعاقد ومالكة الأرض وصولاً إلى السيد رئيس مجلس الوزراء.