الجمعة , 17 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

وقفة احتجاجية لمزارعى القنطرة شرق

نظم ظهر اليوم أكثر من مائة مزارع من مزارعى القنطرة شرق وقفة احتجاجية أمام الهيئة العامة للتعمير واستصلاح الأراضى بالإسماعيلية احتجاجا على قيام الهيئة بسحب أراضيهم التى يزرعونها من عشرات السنين وتسليمها لمواطنين عن طريق القرعة.

وقال أحمد حسن أحد المزارعين إنه فوجئ وعدد من مزارعى جنوب القنطرة شرق بالزراعة تطالبهم بتسليم الأرض للهيئة العامة للتعمير واستصلاح الأراضى لأن الهيئة قررت بيع الأرض لمواطنين آخرين كانوا قد تقدموا بطلبات للحصول على أرض زراعية بالقنطرة شرق.

مشيرا إلى لآن عدد كبير من المزارعين قاموا بشراء ه الأرض وزراعتها من بعض البدو ثم آلت ملكيتها إلى جهاز تنمية سيناء قبل إلغاء الجهاز عام 2005وتسليم أراضيه لوزارة الرى ثم الزراعة بعد ذلك والتى قامت بتسليم الأراضى إلى الهيئة العامة للتعمير والمفترض أن الهيئة تقوم بتقنين أوضاعنا وتمليك الأرض لنا.

وأضاف عبد الله محمد مزارع لموقع اليوم السابع : طالبنا أكثر من مرة بتقسيط المبالغ الخاصة بأقساط الأرض لأنها مرتفعة وليس لنا أى ذنب فى التأخير لان الجهاز(جهاز تنمية سيناء قبل إلغائه) وقتها لم يطالبنا بالإقساط وبعضنا طرح فكرة التسديد حتى لا تتكدس علينا الأقساط ونتيجة لإلغاء الجهاز وتعاقب الوزارات على المشروع من الرى الى الزراعة ثم إلى الهيئة العامة للتعمير وتحسين الأراضى والتى فاجأتنا بطلبها بسحب الأرض لبيعها لغيرنا.

وطالب عدد كبير من المزارعين بضرورة حل الأزمة بين المزارعين والهيئة وتمليك الأرض للمزارعين وخاصة أنهم يزرعونها منذ عام 1992 أى ما يقرب من 18 عاما ومعظم الأراضى التى تطالب الهيئة بسحبها من المزارعين من الاراضى المنزرعة بالبنجر والخضروات وغيرها من المحاصيل التى تعتبر مصدر رزق لنا ولأسرنا حيث قمنا بالصرف على الأرض وبعنا كل ما نملك لاستصلاحها.

2 تعليقان

  1. محمد عليوه

    نرجوا من الهيئه العامه للتعمير ومجلس الوزراء ان يجعلو تملك ارض سيناء وغيرها توشكا للمصريين فقط فطططط واعمل حق الانتفاع للاجانب والعرب حتى لا يثور الشعب المصرى مره اخرى واتحدى اى مسئول فى مصر اذا تملك مصرى حفنة رمل فى الدول العربيه يريت نتعلم ازاى نتعامل مع غيرنا بالمثل وحذارى ان تعمل حق الانتفاع للمصريين -نريد تملك الارض للمصريين الااذا انتم عيزين المصريين ميخدوش ارض فتعملو حق الانتفاع للمصرى والاجنبى وقتها المصرى ميخدش علشان معندوش استعداد يطفح الدم ويخلى الارض جنه وبعديين تاخذها منوا ويفوذ بها المثتثمريين الاجانب والعرب وتقولوا اصل المصريين مش عيزين ارض – الشعب المصرى ليس غبى ياحكومة مصر

  2. ارجو من الهيئه العامه للتعمير بالاسماعيليه ان يكون سعر الفدان بالارضى الجديده فى جلبانه لا يتعدى 3000رررجنيه للاخوه المواطنين المقد مين عن طريق الشركات اى الاسهم خمسه افدنه او اكثر لمساعة الموطنين خصو صا بعد الثوره فى المزاد اذا اردنا ان نلحق بالزراعه فى سيناء وبعد المسفه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*