السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الإخوان يطالبون بزيادة العلاوة ويتهمون الحكومة بنهب الشعب

انتقد النائب حسين محمد إبراهيم عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مجلس الشعب تجاهل الحكومة حكمَ محكمة القضاء الإداري بتحديد الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه.

وقال- خلال جلسة مجلس الشعب اليوم- إن زيادة العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة إلى 10% لا تكفي، مشيرًا إلى أن موارد مصر ليست قليلةً ولكنها منهوبةٌ، واتهم الحكومة بالمسئولية عن نهب أموال الشعب المصري، ووصف العلاوة بأنها مجرد “إسبرينة” لا تُجدي.

وعلَّق النائب حسين مجاور رئيس لجنة القوى العاملة، مشيرًا إلى أن المحكمة لم تحدِّد الحدَّ الأدنى للأجور بـ1200 جنيه، ولكنها حكمت على القرار السلبي للمجلس الأعلى للأجور.

وأضاف النائب أحمد دياب الأمين العام للكتلة البرلمانية أن النواب جميعًا يسمعون صوت المتظاهرين والمعتصمين خارج المجلس وهم يقولون: “عاوزين حكومة جديدة.. وبقينا على الحديدة”، موضحًا أن نواب الإخوان قدموا مذكرة بـ18 موردًا إضافيًّا لدعم الموارد، وأضاف قائلاً: “خذوا مليارَي جنيه فقط من 500 مليار ثمن الأرض التي باعتها الحكومة أو من الـ4 مليارات المخصصة لدعم الصادرات أو فرق أسعار تصدير الغاز”.

وأشار إلى أنه لولا انحياز الحكومة للأغنياء على حساب الفقراء لما طالب أحد بزيادة العلاوة، وقال “إن هذه العلاوة لا تساوي ربع كيلو لحمة”.

وطلب الدكتور فتحي سرور من النائب مصطفى السعيد رئيس اللجنة الاقتصادية الردَّ على كلام النائب أحمد دياب، وفاجأ السعيد سرور بقوله: “أنا موافق على كلامه تمامًا”، فصفَّق له نواب الإخوان بشدَّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*