الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

إضراب ثلاثة معتقلين بالدقهلية بعد الاعتداء عليهم بقسم منية النصر

أعلنت أسر ثلاثة من معتقلي مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية دخول أبناءهم في إضراب مفنوح عن الطعام و السوائل، لليوم التاسع على التوالي بعد الاعتداء عليهم بمركز شرطة منية النصر وتغريبهم على مراكز الدقهلية.

وقالت أسر المعتقلين الثلاثة وهم… ” طارق الحنفي – خالد زهرة – أيمن فتحي”، أن القصة بدأت يوم 7 أغسطس الجاري عندما قام وفد مباحث يتزعمه المخبر ” بيومي ” باقتحام محبسهم بمركز منية النصر للتفتيش والدوس على “فرشة” صلاتهم بقدمة عمداً، وعند محاولة المعتقلين الثلاثة منعه قام المخبرين بالاعتداء عليهم، وتقيديهم من الخلف، وتدوير وصلة ضرب مطولة عليهم تسببت في إصابات بدنية واضحة، مؤكدين أن الاعتداء كان بأمر مباشر من المأمور “هيثم حجي”، كما رفضت إدارة المركز عمل تقارير طبية تثبت الاعتداء.

وأكدت أسر الشباب الثلاثة قيام قوة من المباحث في منتصف الليل بترحيلهم من القسم “تغريبهم” بدون أي متعلقات شخصية سوى ملابسهم التي يرتدونها (بدون أحذية حتى) حيثُ تم إيداع “أيمن” مركز محلة دمنة في حين أودع الشابين الآخرين قسم شرطة طلخا.ثم قام مركز محلة دمنة بترحيل “أيمن” بعد إثبات إضرابه لمركز أجا ورفض مركز أجا إثبات إضرابه عن الطعام كما رفض مركز شرطة طلخا إثبات اضراب “خالد و طارق” أيضاً.

وذكر أحد أفراد عائلة المعتقل ” طارق الحنفي ” في صفحته على الفيسبوك قيام مسؤلي مركز شرطة طلخا بتهديده و”خالد زهرة” بالضرب والصعق بالكهرباء في حال رفض فك الإضراب لكن الشباب رافضوا، كما تم منعهم من الزيارات.

في حين أكد أخو المعتقل ” أيمن فتحي” أن الشباب من ذلك اليوم دخلوا في إضراب مفتوح لحين إثبات الاعتداء عليهم في مركز منية النصر وترحيلهم لسجن عمومي، لأنهم جميعا دخلوا في فترة تزيد عن عامين من الاحتجاز في أقسام الشرطة ما تسبب في تدهور حالتهم الصحية.. حيثُ يعاني “أيمن” على سبيل المثال من… ” دوالي واضحة في الساقين وخشونة المفاصل وانزلاق غضروفي وناسور شرجي “، بدون أي فرصة لتوقيع كشف طبي أو تلقي علاج مناسب أو حتى وضع مناسب للنوم أو الحركة.

وناشدت أسر الثلاثة معتقلين المؤسسات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدنى النشر عنهم وسرعة التدخل لوقف الانتهاكات التى تمارس ضدهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*