الخميس , 14 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

معتقلو الفيوم : في اضراب عام عن الطعام لليوم السادس والأهالي لن نترك ابنائنا فريسة لإدارة تقتلهم بالبطئ

فؤجئ اليوم أهالي المعتقلين السياسيين بسجن الفيوم العمومي ( دمو ) في اليوم الأول لبدء العمل عقب انتهاء اجازة عيد الاضحي ؛ بدخول المعتقلين في ( اضراب عام عن الطعام لليوم السادس )علي التوالي ؛ وذلك بعد تعمد ادارة السجن برئاسة رئيس المباحث ” أمير صقر ” منع التعين عن ذؤؤهم يومي الخميس الجمعة الماضيين, وكذلك غلق الزنازين عليهم ومنعهم من التريض ومنع المرضي من الذهاب للمستشفي او تلقي العلاج .

وقال الاهالي ” أنهم اليوم مع بدء العمل رسميا توجهو لزيارة ذؤؤهم الذين لم يستطيعو رؤيتهم طيلة أيام العيد بداعي منع الزيارة خلال الاجازات , وفوجئو بذؤؤهم يرون لهم معاناتهم خلال أيام العيد من تعمد رئيس مباحث السجن ” أمير صقر ” غلق الزنازنين عليهم ومنعهم من الخروج منها ومنعه وصول التعين لهم لمدة يومين متتالين ” يومي الوقفة والعيد ” , وعدم الاستجابة للمرضي واخراجهم لتلقي العلاج .

واضافو ” وهذا التعنت اضطر معه المعتقلون لاعلان اضراب عام عن الطعام حتي اليوم وامتنعو عن استلام التعيين بشكل نهائي , مشيرين إلي أن المعتقلون يطالبون بفتح تحقيق عاجل علي أعلي مستوي , ومحاسبة مرتكب ما وصفوه بالجريمة بحق المعتقلين , مشيرين إلي انهم لن يفضو اضرابهم حتي الموت أو فتح تحقيق موسع يتابع المعتقلون مجرياته .

الأهالي من جانبهم أكدو انهم سيتوجهون لتحرير محاضر اثبات حالة لدي المحامي العام لنيابات الفيوم ,ولم يتركو ابنائهم وذؤؤهم فريسة لادارة السجن التي تتعمد قتلهم بالبطئ .

كما طالب الاهالي منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني بضرورة التدخل لانقاذ ذؤؤهم من يد ادارة سجن الفيوم العمومي ” دمو ” , والقيام بدورهم تجاه الانسان الذي ينادون بحريته وكرامته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*