الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

نجاة 8 أشخاص ومقتل 158 في حادث تحطّم طائرةبالهند

قُتل أكثر من 160 شخصاً إثر تحطّم طائرة ركاب هندية لدى هبوطها في مدينة مانجالور جنوب الهند اليوم (السبت).

ونقلت وسائل إعلام هندية عن شهود عيان قولهم إن الطائرة وهي من طراز بوينج 737 تابعة لشركة “إير إنديا إكسبرس” كانت تحمل 173 راكباً من بينهم 4 أطفال، وقد اشتعلت فيها النيران إثر تجاوزها المدرج أثناء هبوطها في المطار قادمة من دبي.

وقال “في. إس. أشاريا” -وزير الداخلية بولاية كارانتاكا- في تصريحات لقناة “سي. إن. إن” الهندية: “لقد قُتِل حوالي 160 شخصاً في التحطّم، ربما يكون ستة أو سبعة أشخاص قد نجوا”.

وقال مسئولو الشرطة إن عمليات الإنقاذ والإغاثة مستمرة، وتم نقل بعض الأشخاص إلى المستشفيات.

وقال “جوبال هوسور” المفتش العام بالشرطة غرب كارناتاكا: “تم نقل ثمانية أو 10 أشخاص إلى المستشفيات لتلقي العلاج وهم في حالة خطيرة.. هذا الحادث مؤسف للغاية، قوة الشرطة وخبراء المفرقعات والمطافئ وجميع المستشفيات تعمل معاً للمساعدة في هذا الموقف ونحن نبذل قصارى جهدنا”.

وقالت مصادر في شركة الخطوط الجوية الهندية إن المدرج يعد قصيراً نسبياً، وهو ربما يكون سبب وقوع الحادث، إلا أنه لم يتم التحقق من سبب الحادث بعد.

وأمرت هيئة الطيران المدني بإجراء تحقيق في الحادث لتحديد أسباب وقوعه.

ويقول مراسل “بي. بي. سي” في دلهي سوتيك بيسواس إن سجل الطيران في الهند كان جيّداً في العقود الماضية على الرغم من التوسع الكبير في شركات الطيران الخاصة والنقل الجوي في البلاد، ويضيف أن آخر حادث تحطّم كبير وقع في مدينة باتنا في يوليو عام 2000، وأدّى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسين شخصاً.

يُذكر أن المطار الذي يوجد في منطقة باجبي يقع في منطقة جبلية، ويعتبر من أصعب المطارات في الإقلاع والهبوط. وشهدت المنطقة أمطاراً غزيرة خلال اليومين الماضيين نتيجة للإعصار “ليلا”.

وتقع مانجالور على بعد حوالي 400 كلم غرب ولاية كاراناتاكا، ويقع مطارها على قمة تل لذا يعتقد بعض المحللين أن ذلك يمكن أن يُشكّل بعض الصعوبات في عمليات هبوط الطائرات في المطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*