الجمعة , 17 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري يكشف تفاصيل بيع أراضي طابا لمستثمر شريك للصهاينة

كشف الدكتور إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) عن تفاصيل عملية تخصيص 650 ألف متر لمستثمر يُدعى وجيه سياج، تربطه علاقات مشبوهة بمستثمرين صهاينة.

Bookmark and Share

وقال الجعفري- خلال إلقائه بيانًا عاجلاً حول هذا الموضوع في جلسة اليوم “السبت 13-6-2009م”- أنَّ القضية قضية أمن قومي، وتتعلق بإستراتيجية الحدود، حيث حصلت الشركة على 650 ألف متر بسعر 150 جنيهًا فقط للمتر عام 2000م، لكن نتيجة للحس الوطني صدر قرار جمهوري سنة 2002م بإلغاء هذا البيع نظرًا لاعتبارات عسكرية، حتى فوجئنا بأن الدكتور عاطف عبيد (رئيس الوزراء السابق) باع الأرض لشركة أردنية لتصدير الغاز للأردن، فقام المدعو وجيه سياج برفع دعوى قضائية لدى الهيئة الدولية لتسوية منازعات الاستثمار بتغريم مصر 730 مليون جنيه.

وتساءل الجعفري: من يدفع هذه الأموال؟ محذرًا في الوقت ذاته من أنَّ هناك أراض مماثلة تم تخصيصها بهذا الشكل في مناطق حيوية مثل شرم الشيخ.

وقال الدكتور مفيد شهاب (وزير المجالس النيابية والشئون القانونية) أن مصر سوف تطعن على هذا الحكم الذي صدر لصالح وجيه سياج.

وقال شهاب إنَّ هذا المستثمر حصل على هذه الأرض، ثم قررت الحكومة سحبها منه، بعد أن تبين أنَّ له شراكة مع مستثمرين صهاينة، وقام برفع دعوى لدى هيئة دولية إلا أننا سوف نطعن عليها لأن المستثمر يدعي أنَّه يحمل جنسيات أجنبية، وبالتالي من حقه رفع دعاوى أمام هيئات دولية, إلا أننا لدينا ما يثبت أنَّه مصري الجنسية ولا يحق له رفع دعاوى أمام هيئات دولية.

13/06/2009
كتلة الإخوان