الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

دول عربية ترفض عقد اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية فى الإسماعيلية

رفضت الدول العربية المشاركة فى الدورة الوزارية رقم 91 لمجلس الوحدة الاقتصادية إقامة فعاليات الدورة بالإسماعيلية فى الفترة من 6 يونيو إلى 10 يونيو القادم.

وكانت محافظة الإسماعيلية قد أعلنت استعدادها لاستقبال الدول العربية المشاركة فى الدورة لمناقشة العديد من القضايا التنموية المهمة على مستوى الوطن العربى وأهم المشروعات الاستثمارية الدولية والعربية.

وقال اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية إنه فوجئ بتحويل مكان الدورة من الإسماعيلية إلى القاهرة رغم الاستعدادات التى بدأت فيها المحافظة ومنها تجهيز برنامج سياحى لزيارة أهم معالم الإسماعيلية والانتهاء من فيلم تسجيلى عن أهم المشروعات الاستثمارية المطروحة بالمحافظة والمشروعات الصناعية الموجودة فى المناطق الصناعية الخمس بالإسماعيلية.

أضاف أنه طلب من المنسقين للدورة استضافة الدول المشاركة لمدة يوم ترفيهى لزيارة الإسماعيلية وقناة السويس والمناطق الصناعية ووادى التكنولولجيا، جاء ذلك خلال لقاء للمحافظ مع ضيوف مؤتمر الاستثمار الثالث للتنمية أثناء فعاليات ختام المؤتمر فى وقت متأخر من أمس الأربعاء.
يذكر أن الدول العربية المشاركة فى فعاليات الدورة 91 الوزارية لمجلس الوحدة الاقتصادية هى السودان وموريتانيا وسوريا والعراق والأردن وفلسطين واليمن بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة.

وكان الدكتور أحمد جويلى رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربى قد زار الإسماعيلية فى وقت لاحق، ووقع بروتكول تعاون مشتركا بين المحافظة ومجلس الوحدة الاقتصادية استعدادا لعقد فعاليات الدورة بالإسماعيلية فى الفترة من 6 يونيو إلى 10 يونيو القادم.

اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*