الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أردوغان لهنية: سنظل ندعمكم ولو بقينا وحدنا

الإسلام اليوم/ وكالات

أَكَّد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استمرار دعم الحكومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة “مهما كان الثمن” جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بنظيره التركي مساء الثلاثاء نقل خلاله تعازيه والحكومة والشعب الفلسطيني إلى شخصه ولتركيا قيادة وشعبًا.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني لنظيره التركي التضامن الفلسطيني الكامل مع الشهداء وعوائلهم سواء كانوا من تركيا أو غيرها من الدول، وعبر هنية عن تقديره للخطاب الذي ألقاه اليوم أردوغان، وخاصة ما يتصل بالتزامه استمرار الدعم للقضية الفلسطينية ودعوته لكسر الحصار فورًا.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة كسر وإنهاء الحصار كليًّا عن قطاع غزة “باعتباره استحقاقًا لشعبنا ويجب أن يكون نتيجة طبيعية لما حدث من جرم صهيوني”.

ووضع رئيس الوزراء نظيره التركي في صورة إجراءات الحكومة بشأن الأحداث واجتماعيها الطارئ يوم أمس والاعتيادي اليوم والقرارات التي اتخذت بخصوص الجريمة الصهيونية بحق أسطول الحرية.

من جانبه؛ عبر دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، خلال الاتصال، عن تضامنه الكامل مع غزة، مشيرًا إلى أن أسطول الحرية شارك فيه ما يزيد عن 33 دولة، مما له من دلالة أن “إسرائيل” ليست في مواجهة تركيا وحدها وإنما في مواجهة العالم”.

ووضع أردوغان نظيره الفلسطيني في صورة اتصالات وإجراءات تركيا خلال الساعات الماضية في متابعة ما حدث مع الأسطول، وتركيزه خلال الاتصالات على ضرورة إنهاء الحصار عن غزة، وقال مخاطبًا رئيس الوزراء إسماعيل هنية: “سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*