الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

استمرار إضراب المحامين وتصاعد مؤشرات التسوية

أعلنت النقابة العامة للمحامين أن نسبة مشاركة أعضائها في الإضراب الجزئي المفتوح بلغت 90% على مستوى الجمهورية؛ تضامنًا مع المحامييْن المحبوسيْن على خلفية أحداث طنطا إيهاب ساعي الدين ومصطفى فتوح زميليهما، في نفس الوقت الذي تصاعدت فيه مؤشرات التسوية بين القضاءين الواقف والجالس؛ رغم بعض التجاوزات الفردية من بعض المحامين.

وقال مختار العشري “عضو المجلس ومقرر لجنة الإعلام بنقابة المحامين” : “إن نتيجة الإضراب جيدة ووصلت إلى 90% في المحاكم والنيابات”، مضيفًا أن خزائن بعض المحاكم سجَّلت لأول مرة في بعض المحافظات رصيد صفر؛ بسبب مقاطعة المحامين لها ومنها الشرقية.

وفي السياق نفسه، بدأت تتصاعد مؤشرات إنهاء الأزمة تدريجيًّا في أوساط القضاة والمحامين؛ حيث يقابل وفد من مجلس نقابة المحامين الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بحضور المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، فيما بدأ بعض أعضاء المجلس في ترتيب لقاءات تشاورية مع بعض شيوخ القضاة للتدخل لإنهاء الأزمة.

وقال محمد سمك “أمين عام نقابة المحامين بالغربية” في تصريح خاص: إن هناك مؤشرات للتسوية، وهناك اتصالات تمت من المستشار عبد المنعم السحيمي “رئيس نادي قضاة الغربية”، دعا فيها أعضاء مجلس النقابة إلى زيارة النادي وإنهاء الأزمة”.

وأوضح أن مجلس النقابة أصدر توصيات لكافة المحامين بالغربية بضبط النفس والهدوء ووقف التجاوزات ضد أعضاء السلطة القضائية بالمحافظة، مشيرًا إلى رفضه لما حدث اليوم في محكمة زفتى التي منع فيها المحامون أعضاء المحكمة من دخول المحكمة.

وتوقع أن يتم إخلاء سبيل المحامييْن واستكمال المحاكمة دون حبسهما أو إصدار حكم بالحبس لمدة سنة، مع وقف التنفيذ، مؤكدًا أن اتجاهات التسوية تسير في هذين الاتجاهين في الغربية مع المعنيين بإنهاء الأزمة.

وفي دمياط، أصاب الإضراب، الذي نظَّمته نقابة المحامين الفرعية بالمحافظة والذي دخل يومه الرابع؛ المحاكم بالشلل التام.

وقال السيد العناني “نقيب محامي دمياط” لـ(إخوان أون لاين): إنه تمَّ الإضراب اليوم بصورة مشرفة بمحكمة الجنايات بدمياط التي ركَّزت النقابة على الإضراب عنها؛ بسبب أن القضايا التي تنظر بها مهمة، ولا تحتمل التأجيل، بالإضافة إلى الامتناع عن التعامل مع الخزينة.

وأوضح أن النقابة بصدد عمل استبيان اليوم في جميع محاكم دمياط عن مدى قوة الإضراب ومدى مشاركة المحامين في الإضراب.
إخوان أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*