الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

السجن 5 سنوات لمحاميي طنطا لاعتدائهما بالضرب على رئيس نيابة

قضت محكمة طنطا الجزئية بالحبس مع الشغل والنفاذ خمس سنوات لكل من المحاميين إيهاب إبراهيم ومصطفى فتوح المتهمين بالإعتداء بالضرب على رئيس نيابة ثانى طنطا باسم أبو الروس .

جاء الحكم فى ختام جلسة المحكمة التى عقدت الأربعاء وامتدت لأكثر من 6 ساعات ، والحكم قابل للاستئناف.

ونصت حيثيات الحكم على “سجن المتهمين سنتين مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى بالإعتداء على مدير النيابة ، وسنة مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية وهى التعدى عمدا على عريف بالشرطة من أحد أفراد الحراسة المعينة على النيابة، والسجن سنة مع الشغل والنفاذ عن التهمتين الثالثة والرابعة وهى إهانة موظفين أثناء تأدية عملهم، والسجن سنة مع الشغل والنفاذ عن التهمة الخامسة وهى اتلاف المنقولات وغرامة 300 جنيه لكل منهما والمصروفات الجنائية.

وخلال الجلسة حاصر ألوف المحامين مجمع المحاكم بمدينة طنطا ورددوا هتافات مناوئة لكل من رئيس نادي قضاة مصر ووزير العدل.

وقال شهود عيان ان شعورا بالصدمة انتاب المحامين المحتجين وانهم أنهوا حصارهم لمجمع المحاكم.
وكان شجار قد وقع السبت بين أحد المحاميين ومدير نيابة قسم ثان مدينة طنطا، حيث دخل المحامي ايهاب ابراهيم مكتب باسم أبو الروس مدير نيابة قسم ثان طنطا بدون اذنه مما تسبب في مشادة كلامية بينهما قام حرس المكتب على أثرها بتكبيل المحامي وضربه،

وقال الشهود ان أبو الروس صفع ايهاب ابراهيم وان فتوح دعا المحامين للتجمهر ومحاصرة أبو الروس وحراس مكتبه، وتمكن ايهاب ابراهيم من رد الصفعة لابو الروس.

وتقول مصادر قضائية ان رئيس نيابة الاستئناف محمد الحافظ وجه لاحقا خمسة اتهامات لابراهيم وفتوح وأمر باحالتهما الى المحاكمة العاجلة محبوسين.

وكان ألوف المحامين احتشدوا الثلاثاء أمام وداخل مجمع المحاكم بمدينة طنطا مطالبين بتقديم مدير النيابة أيضا للمحاكمة، وكانت النقابة العامة للمحامين في القاهرة دعت أعضاءها الاثنين الى الاضراب عن العمل بسبب الاحداث التي وقعت بطنطا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*