الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

غداً: 440 ألف طالب يخوضون امتحان الثانوية العامة

وسط اجراءات أمنية مشددة لمنع تسرب الأسئلة ، يخوض 440 ألف طالب وطالبة أول أيام امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية (الصفين الثانى والثالث) أمام 1358 لجنة على مستوى الجمهورية، غدا السبت- من بينهم نحو 70 ألف طالب وطالبة من طلاب سنة الفراغ التى نشأت بسبب عودة السنة السادسة إلى المراحل التعليمية عام 2002.

أما امتحانات المرحلة الأولى (الصف الثانى) ، فيخوضها نحو 399 ألف طالب وطالبة، منهم نحو 249 ألفا بالشعبة العلمية، ونحو 150 ألفا بالشعبة الأدبية.

كانت وزارة التعليم قد أرسلت خطابات إلى المحافظين تحدد فيها مسئولية كل محافظة فى نقل الأسئلة من مراكز التجميع الرئيسية، وتوزيعها على اللجان الواقعة داخل نطاق المحافظة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لحفظ وتجميع ونقل أوراق الإجابات،بحسب تقارير محلية .

وفوض وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر، المحافظين فى اتخاذ جميع التدابير التى يرونها مناسبة لمنع تسرب الامتحانات أو الإخلال بسيرها. وسوف تنقل الأسئلة فى صناديق حديدية بدلا من الخشبية، يغلق كل منها بقفلين بدلا من قفل واحد، ومظاريف بلاستيكية على غرار طرود البريد الدولى. ولا تفتح الصناديق إلا صبيحة يوم امتحان كل مادة، بمعرفة أعضاء مركز توزيع الأسئلة الرئيسى فى كل محافظة.

كان وزير التربية والتعليم قد اكد ان اسئلة امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد ستكون من صميم المناهج المقررة وانة لن يأتي سؤال من خارج المقرر المدرسي‮. واكد زكي بدر انه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات لتأمين عقد الامتحانات التي ستبدأ ‬السبت‮‬ ويؤديها ‮٠٧٤ ‬ألف طالب وطالبة بالمرحلتين‮.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*