الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عمرو موسى: حصار غزة يجب أن يكسر

وصل قبل قليل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والوفد المرافق له إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ، في زيارة تفقدية، في أول زيارة له منذ حصار قطاع غزة قبل أربع سنوات .

وقال موسى خلال مؤتمر صحفي عقده في معبر رفح، اعترف باني متشوق باني أسير على ارض فلسطين وان التقي بشعب فلسطين، الذي يصمد أمام الحصار الضاري، مضيفا يسعدني أن أرى جميع اتجاهات الشعب الفلسطيني .

وأضاف ” هذا الحصار الذي نقف في مواجهته، يجب أن يكسر … قرار الجامعة العربية واضح، بشأن كسر الحصار…العالم كله يقف مع شعب فلسطيني ضد حصار غزة…. وقال حضرت لأحيي شعب فلسطين، ولأشاهد بنفسي حجم الدمار.

وقال إن المصالحة إرادة سياسية، انه موقف يترجم بالاتفاق على مختلف الأمور التفصيلية، مضيفا ” إننا نريد الخلاص ، ونريد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، أن يقيم دولته على أرضه، هذا التزام منا ، موقف لا تراجع عنها .

من جهتها رحبت الحكومة الفلسطينية بهذه الزيارة ، التي انتظرتها كثيرا بشوق وحب، وقال الدكتور باسم نعيم وزير الصحة: نشعر في هذه اللحظات أن حالة الجوف بين فلسطين وبين أمتها العربية قد انكسرت وللأبد، وبدأنا نشعر من جديد بدفء عمقنا الاستراتيجي.

وأشار نعيم أن هذه الزيارة تؤكد أنه لن تكون هناك قرارات وانه ستكون هناك تطبيقا لكسر الحصار، مؤكدا لموسى انه سيلمس في هذه الزيارة ما سمعه كثيرا عن حجم المعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني في غزة، بسبب الجرائم التي ارتكبها العدو الصهيوني.

وأضاف “نتمنى أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير لكسر الحصار بشكل كامل ، ومرة واحدة والى الأبد “.

وذكر موقع فلسطين الآن بأنه من المقرر يلتقي موسى في زيارته لغزة التي تعد لأول مرة منذ فرض الحصار على قطاع غزة، رئيس الوزراء الفلسطينية اسماعيل هنية في منزله، وعدد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات الدولية ، كما سيقوم بجولة في المناطق التي تعرضت لقصف صهيوني خلال حرب غزة.