الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

زكي يتحدى أولياء الأمور ويرفض شكاوى الثانوية!!

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر أن نتيجة تصحيح عينة امتحان مادة اللغة الإنجليزية بالمرحلة الأولى للثانوية العامة هذا العام جاءت أفضل من العامين الماضيين حيث بلغت نسبة النجاح 84 %، مشيرا إلى أن أوراق إجابة 2000 طالب وطالبة من إجمالى العينة التى بلغت 19 ألف ورقة حصلت على 90% من إجمالى مجموع درجات الامتحان.

وقال بدر -خلال زيارته الخميس لمحافظة سوهاج وتفقده لجنة امتحانات المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمدرسة ناصر الإعدادية بمدينة سوهاج- إن الشكوى من امتحانات الثانوية العامة تتكرر كل عام ولا جديد فى ذلك، مؤكدا أنه يتم وضع الامتحانات طبقا لقواعد ومعايير محددة لقياس مستوى الطلاب والتمييز بين كل طالب وآخر وفق التحصيل الدراسى لكل منهم.

وقال الوزير خلال جولته اليوم بلجان امتحانات الثانوية بأسيوط وسوهاج: الشكوى من الامتحان متكررة كل عام، وإنه لن يلتفت لها، طالما أن الامتحانات من داخل المنهج!!.

وتجاهل الوزير خلال زيارته حالات الإغماءات والانهيارات والبكاء التي شهدتها لجان سوهاج، واكتفى بالتعليق: “نسبة النجاح في العينة العشوائية بمادة الإنجليزي 84%.. إزاي تقولوا الامتحان صعب”.

تصريحات الوزير رفضها طلاب المرحلة الأولى وأولياء أمورهم، بعد امتحان “التفاضل وحساب المثلثات” اليوم، مؤكدين أن الامتحانات موجهة ضدهم، وأن التقارير التي تخرجها الوزارة عن الامتحانات غير صحيحة!.

فيما طالب العديد من أولياء الأمور بإقالة الوزير، بعد تكرار شكوى صعوبة الامتحانات وخروجها عن المنهج المقرر، وخروج الأسئلة عن الأنماط الموجودة في نماذج التقويم التي يتسلمها الطلاب من الوزارة!.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*