الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

“الفرنساوى” يرسم البسمة علي شفاه طلبة الثانوية العامة

أدى طلبة وطالبات المرحلة الأولى من الثانوية العامة اليوم الأحد، امتحاناتهم فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، وقد أتفق أغلب الطلاب على سهولة الامتحان، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط وسهل جدا على حد وصفهم وخاليا من التعقيدات ومن الكتاب المدرسي .

وأكد الطلاب أن اسئلة اللغة الفرنسية جاءت مباشرة وخالية من التعقيد، مشيرين إلى أنهم خرجوا قبل الوقت المحدد للإمتحان بسبب سهولته .

وأكد الطالب أحمد محمد من مدرسة “السعدية” الثانوية بالجيزة لشبكة الأعلام العربية “محيط”، أن الامتحان كان سهل ، متذكرا ما حدث له فى امتحان يوم الخميس ، فى مادة “التفاضل والتكامل” لأنها افسدت فرحته لأنه سيضع عليه الكثير من درجات فى مادة الرياضيات وهو ما سيؤثر على مجموع درجاته.

أما زميله عبد الرحمن محمود فقال :” رغم أننى كنت خائف من مادة اللغة الفرنسية بسبب ما حدث معي فى امتحان “التفاضل” إلا أننى بمجرد استلمى لورقة الأسئلة تبدد هذا الخوف وشعرت بسعادة كبيرة بسبب سهولة الامتحان “.

واضاف أن الامتحان جاء فى مستوى جميع الطلاب، ويستطيع الطالب المتوسط الحصول على درجات مرتفعة، مشيرا إلى أن سهولة الامتحان إعادة البسمة مرة أخري للطلاب ومنحهم الأمل فى استكمال باقى المواد والحصول على مجموع يؤهلهم للكليات التى يتمنون الالتحاق بها.

الجبر دون شكوى

وجاء امتحان الجبر للصف الثاني الثانوي السبت، عكس التوقعات والشكوك التي أبداها الطلاب وأولياء الأمور‏,‏ حيث كانت الأسئلة سهلة ومباشرة ومن الكتاب المقرر.‏

ولم تصدر إلا بعض الشكوي الفردية من الطلاب‏، واعتبر الطلاب وأولياء الأمور سهولة الامتحان بمثابة اتجاه للصلح بين واضعي الامتحانات وأبنائهم الطلاب واستقبل أولياء الأمور هذا الأمر باللامبالاة واعتبروا ان محاولة الصلح تعد قتلا للآمال في نفوس أبنائهم‏، وخرج الطلاب من اللجان شبه سعداء لسهولة الامتحان.

أما طلاب الصف الثالث الثانوي فقد عانوا الأمرين بالأمس، بعد أن رفض رؤساء اللجان السماح بدخول أغلبهم امتحانات المستوي الرفيع بحجة أنهم لم يسددوا رسوم دخول الامتحان مسبقا‏.‏ علي الرغم من أن بعضهم قام بالفعل بتسديد الرسوم في إدارة المدرسة ولكنهم غيروا مادة المستوي الرفيع وعندما ذهبوا إلي اللجان رفض رؤساء اللجان دخولهم الامتحان لأن أسماءهم غير موجودة‏.‏

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*