الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

موسى: عدم فوز الإخوان في الشورى غير طبيعي

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه ليس من الطبيعي عدم حصول جماعة الإخوان المسلمين على أي مقاعد في انتخابات مجلس الشورى التي عُقدت مؤخرًا.

وأضاف خلال برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه سليمان جودة على قناة (دريم 2) أثناء رده على سؤال حول رأيه في انتخابات مجلس الشورى التي جرت مؤخرًا: إنه من غير الطبيعي ألا يحصل الإخوان المسلمون على مقعدين أو ثلاثة بل خمسة وستة.

وعندما سأله مقدم البرنامج هل عدم فوز الإخوان في الانتخابات يرجع لتراجع شعبيتهم أم أن هناك أمورًا أخرى هي التي أدت لذلك؟!، قال عمرو موسى: “مش طبيعي إن الإخوان المسلمين بما لهم من تواجد في الشارع المصري لا يفوزوا بمقعدين أو ثلاثة أو خمسة وستة، أعتقد أن هذا ليس متعلقًا بالشعبية وإنما متعلق بأمور أخرى”.

وأكد موسى أنه من السابق لأوانه الحديث عن موضوع انتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أنه سينتخب الرئيس مبارك إذا رشح نفسه في هذه الانتخابات، وأنه لا يفكر في ترشيح نفسه في هذه الانتخابات، رافضًا الدخول في تفاصيل أخرى حول ترشح الدكتور محمد البرادعي.

وفيما يتعلق بالدبلوماسية العربية قال موسى إنها دبلوماسية ميتة، وليس لها تأثير في كل القضايا التي تحيط بالمنطقة، واصفًا الدبلوماسية التركية في المنطقة بأنها دبلوماسية نشطة ولكنها هادئة، كما وصف الدبلوماسية الإيرانية بأنها نشطة ولكنها زاعقة، مؤكدًا أن كلتا الدبلوماسيتين أثَّرتا بالإيجاب في المنطقة، في الوقت الذي اختفت فيه الدبلوماسية العربية، وهو ما يتطلب أن يكون هناك حوار لتفعيل هذه التحركات مع التحرك العربي.

وفيما يتعلق بعملية السلام قال الأمين العام للجامعة العربية إن عملية السلام فشلت، بل إنها ماتت ويجب الذهاب لمجلس الأمن ليس من أجل تحريك عملية السلام، وإنما من أجل تحميل المجتمع الدولي مسئوليته في القضية الفلسطينية، والتصدي للإجرام الصهيوني.

وحول قضية جنوب السودان أكد موسى أن فرص الوحدة أو الانفصال متساويتان، إلا أن هناك توجهًا إلى الانفصال، ويتطلب منا إذا حدث انفصال فإنه يجب أن يكون هادئًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*