الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د. مرسي: مؤسسات الإخوان تدرس انتخابات “الشعب”

نفى الدكتور محمد مرسي عضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة ما تردَّد في بعض وسائل الإعلام حول قرار الإخوان خوض انتخابات مجلس الشعب 2010م من عدمه، مشيرًا إلى أن البعض يحب أن يتخذ من الإخوان مادةً للتناول دون أن يكون لها ظل في الواقع.

وأكد أن القرار الثابت والمستمر لدى الجماعة هو (المشاركة في كل الانتخابات العامة، سواء البرلمانية أو المحلية أو النقابية أو حتى الطلابية وغيرها) كواحدة من آليات الإصلاح والتغيير ومقاومة الفساد، ولكن لا يمكن قياس كل مشاركة إلا وفق معطياتها الآنية.

وحول  الاستعداد لدى الصف الإخواني للانتخابات، قال د. محمد مرسي: بالتأكيد في ضوء قرار المشاركة المستمر من جانب الجماعة، فإن الصف بمستوياته ورموزه دائمًا ما يهيئ نفسه للمشاركة، بغضِّ النظر عن قرارها؛ وذلك لكون الاستعداد للتصدر والتلاقي مع فئات الشعب ليس مرتبطًا بالموسم الانتخابي فحسب، بل يتجاوزه إلى أدوار أكثر شمولاً لا تعدو الانتخابات إلا أن تكون فقرةً فيها.

وأضاف أن الجماعة تقوم الآن بدراسة الانتخابات البرلمانية المقبلة بكافة ظروفها ومناخ إجرائها؛ سعيًا للقرار، وهو ما سيتمُّ الإعلان عنه للرأي العام فور انتهاء مؤسسات الجماعة منه، كما كان الحال في الانتخابات السابقة.

إخوان أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*