الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري يتهم مسئولين بالمشاركة في نهب الثروة العقارية


طالب الدكتور إبراهيم الجعفري نائب الدائرة الثالثة بالإسماعيلية بضرورة محاسبة المسئولين المتورطين في نهب الثروة العقارية لمصر والكشف عنهم أمام الرأي العام.

وقال الجعفري: “أثناء مشاركته في برنامج من قلب مصر مع الإعلامي طارق عبد الجابر أن الشركة المصرية الكويتية اشترت أراضي استصلاح زراعي في العياط مساحتها 26 ألف فدان بقيمة 200 جنيه للفدان، وقامت بتغيير نشاطها وطرح الأراضي كأسهم في البورصة الكويتية بقيمة ألف جنيه للمتر الواحد، مشيرًا إلى أن القائمين على هذه الشركة رئيس وزراء مصر الأسبق ومحافظ الجيزة الأسبق”.

وانتقد الجعفري سكوت الحكومة وأجهزتها على المخالفات وأوجه الفساد الذي ارتكبته الشركة التي من شأنها الإضرار بمصالح الوطن مما أهدر المليارات من المال العام وضياعها على الدولة.

يذكر أن دكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب رفض مناقشة طلب تقدم 26 نائبًا من نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب والمستقلين لإدراج موضوع “مخالفة الوزراء وتجاوزاتهم واستغلال مناصبهم في التربح وإهدار المال العام” على جدول أعمال المجلس.

وحاول سرور التهرب قائلاً: “إنه نظرًا لخطورة الموضوع لن يسمح بعرضه إلا بمستندات، وأضاف “لا نريد شوشرة بدون مستندات” ثم قال إن البرلمان ليس ساحة لإلقاء بيانات جزافية، كما أن اتهام الوزراء له أسلوبه الإجرائي المنصوص عليه في اللائحة.