السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أسبانيا بطل العالم للمرة الاولى فى تاريخها

توج المنتخب الأسباني بلقبه العالمي الأول اثر فوزه على نظيره الهولندي 1-0 مساء الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي على استاد سوكر سيتي في جوهانسبرج.

وباتت إسبانيا ثامن دولة تفوز بالكأس بعد البرازيل “5 مرات”، وإيطاليا “4 مرات”، وألمانيا “3 مرات”، والأرجنتين “مرتان”، وأورجواي “مرتان”، وفرنسا “مرة واحدة”، وإنجلترا “مرة واحدة”، كما أنها منحت التفوق لأوربا على أمريكا الجنوبية 10 مرات مقابل 9.

ونجح المنتخب الأسباني في الفوز باللقب العالمي في أول مرة يصل فيها للمباراة النهائية ليضيفه إلى اللقب الأوروبي الذي أحرزه قبل عامين بالفوز على ألمانيا 1-0 في نهائي يورو 2008.

وفشل المنتخب الهولندي للمرة الثالثة في تحقيق الفوز في المباراة النهائية حيث سبق له أن خسر نهائي مونديال 1974 بألمانيا الغربية و1978 بالأرجنتين أمام صاحبي الأرض في كل من البطولتين على الترتيب.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين لتكون المرة السادسة في تاريخ البطولة التي تمتد فيها المباراة النهائية لوقت إضافي وهي الثانية على التوالي.

وشهدت الدقيقة 109 طرد المدافع الهولندي جون هيتينجا لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة شهدت رقما قياسيا للإنذارات في تاريخ المباريات النهائية للمونديال.

واستغل المنتخب الأسباني التفوق العددي وسجل هدف الفوز الثمين عبر اللاعب أندريس إنييستا في الدقيقة 116.

ويدين الفريق بفضل كبير في هذا الفوز الثمين إلى حارس مرماه إيكر كاسياس الذي تصدى لانفرادين ليمنح فريقه فرصة تحقيق الفوز.