الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

رئيس جهاز سلامة الغذاء: التشريعات الرقابية تشجِّع الفساد!

شنَّ الدكتور حسين منصور رئيس جهاز سلامة الغذاء هجومًا حادًّا على التشريعات الرقابية الموجودة حاليًّا، مؤكدًا أنها تخالف العقل والمنطق وتشجِّع على انتشار الرشى والفساد في كافة المؤسسات والهيئات.

وتساءل- خلال لقائه بأعضاء شعبة البقالة في غرفة تجارة القاهرة-: “كيف يؤدي الموظف الرقابي على محال المواد الغذائية مهام وظيفته على الوجه الأكمل وهو يتقاضى 300 جنيه وبدل انتقالات 2 جنيه شهريًّا؟!”.

وأعلن أن 99% من مسودة قانون الغذاء الموحد قد انتهت، وأنه سيتم عرضها على الغرف التجارية، وقال إن القانون الجديد يحتوي على مبادئ أساسية؛ منها ضمان سلامة الغذاء، بدءًا من الإنتاج الأَوْلي أي ما قبل التصنيع، مثل الاهتمام بمصادر المياه والمبيدات المستخدمة في الزراعة، فضلاً عن الاهتمام بالمعايير الميكروبيولوجية ودرجات الحرارة في أماكن حفظ وتخزين الغذاء.

وأكد أن فكر سلامة الغذاء في مصر غير موجود، موضحًا أن الحكومة صبَّت اهتمامها على مفهوم الأمن الغذائي، أي توفير الغذاء وليس سلامته، وأضاف أن الوضع الذي وصلنا إليه خطير؛ لأن 48% من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات مصابون بالأنيميا، ويعانون من الضعف الذهني والجسماني.