الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أوقاف الإسماعيلية: 76% من مساجد المحافظة بالريف


أكد تقرير رسمي صادر عن مديرية أوقاف الإسماعيلية أن إجمالي المساجد الحكومية بالمحافظة بلغ 1754 مسجدا موزعين بنسبة 24%بالحضر و76% بالريف فيما بلغ إجمالي عدد المساجد الأهليه 155 مسجداً .

وأوضح التقرير ال أن نسبة المساجد الحكومية تبلغ 92% من إجمالي المساجد على مستوى المحافظة بينما نسبة المساجد الأهلية 8% فقط منها 31% بالحضر و 69 % بالريف .

وكشف التقرير عن أن إجمالي عدد مكاتب تحفيظ القرآن بالمحافظة قد بلغ 38 مكتب فقط ، كان نصيب مركز ومدينه التل الكبير منها 63% من إجمالى مكاتب تحفيظ القرآن بالمحافظة يلية مركز ومدينه الاسماعيليه حيث بلغت نسبتها 19% من إجمالي المكاتب.

وكشف التقرير عن مفاجأة ، أن مركز ومدينه القنطرة غرب ومركز ومدينه القنطرة شرق لا يوجد بهما أي مكاتب لتحفيظ القرأن!!

وأكد التقرير أن إجمالي الزوايا الحكومية يبلغ 215 زاويه موزعين بنسبة 42% بالحضر ، 58% بالريف وإجمالي الزوايا الأهلية 12 زاوية وأكبر عدد من الزوايا الحكومية بمركز ومدينه الاسماعيليه حيث بلغت نسبتها 37% من إجمالي الزوايا الحكومية بينما أكبر عدد من الزوايا الأهلية بمركز ومدينه فايد حيث بلغت نسبتها 7% من إجمالى الزوايا الأهلية بالمحافظة .
بالنسبة لسكن الإمام كشف التقرير أنه يبلغ 43 وأكبر عدد لسكن الإمام بمركز ومدينه الإسماعيلية حيث بلغ بنسبة 44% من إجمالى سكن الإمام يلية مركز ومدينه التل الكبير حيث بلغ بنسبة 35% من الاجمالى فيما بلغت نسبة مركز ومدينه فايد 21% من إجمالى سكن الإمام ، وإيضاً كشف التقرير أن مركز ومدينه القنطرة غرب ومركز ومدينه القنطرة شرق لا يوجد بهما سكن إمام واحد !!.