الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

البوارج الصهيونية تحاصر “الامل” وتعترض طريقها الى غزة

اعلنت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية الاربعاء ان ثمانية بوارج تابعه للبحرية الاسرائيلية تعترض سفينة المساعدات الليبية “الامل” المتجهة الى قطاع غزة، التي تسيرها المنظمة.

وذكر مدير المنظمة يوسف صوان ، التي يترأسها سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ان البوارج الحربية تحاصر السفينة وتمنعها من التوجه الى غزة وهي على بعد نحو 40 ميل بحري عن ميناء غزة.

وقال صوان ان السفينة تعرضت لعطل فني في احد محركاتها والسفنية تسير ببطء. ولكن الان، توقفت والبحرية الاسرائيلية تمنعنا من التحرك”.

واكد صوان في وقت سابق ان السفينة “الامل” لا زالت متجهة الى غزة رغم الانذارات الاسرائيلية ، نافيا ما اعلنه مصدر امني مصري بانها ستصل صباح الاربعاء الى ميناء العريش حيث حصلت على اذن لتفريغ حمولتها من الادوية والاغذية المخصصة لقطاع غزة.

وقال المسئول الليبي: “لم نخرج من ليبيا الا لنتوجه الى غزة سنتوجه الى غزة، ولن نقبل الا بغزة”. مضيفا: “ان الاتصال مع السفينة مشوش”.

وكان ما شاء الله الزوي، ممثل مؤسسة القذافي للتنمية الموجود على السفينة قال في وقت سابق إن السلطات الاسرائيلية انذرت السفينة بتغيير وجهتها والتوجه الى ميناء اسدود الاسرائيلي او ميناء العريش المصري قبل منتصف الليل .

وقال : “اتصل بنا الاسرائيليون بالراديو وهددوا بارسال البحرية لاعتراض السفينة في حال لم نغير وجهتنا الى اسدود او العريش”.