السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مصرع وإصابة ثلاثة في احتراق منزل بسرابيوم

لقيت طفلة مصرعها حرقاً وأصيبت شقيقتها ووالدتهما ظهر اليوم الخميس 15/7/2010م إثر نشوب حريق أتى على محتويات منزلهم بالكامل بالقرية النموذجية بسرابيوم .

غير أن سيارات المطافئ لم تحضر إلا بعد مرور ثلاثة ساعات علي الحريق نظراً لعدم وجود سيارات إطفاء بالقرية برغم وجود مبنى للمطافئ مما أدى إلى تظاهر الأهالي واشتباكهم مع سيارات الإطفاء.

وكان حريق قد أندلع في الثانية والنصف من ظهر اليوم بمنزل محمد عبدالحليم (مدرس لغة إنجليزية) أسفر عن إصابة زوجته بحروق طفيفة وإصابة اثنين من أبناءه بحروق خطيرة توفى أحدهما فيما بعد نظراً لتأخر تقديم الخدمة الطبية اللازمة لإسعافهم بالوحدة الطبية بسرابيوم .

وكانت الوحدة الصحية بالقرية كانت في السابق مستشفى تكاملي وتم تحويله لوحدة صحية بقرار من وزير الصحة مما أضر بأداء الخدمة الصحية للمواطنين.

ولكن د. حمدي إسماعيل نائب الدائرة الثانية بالإسماعيلية قد نجح في وقت سابق من خلال مجلس الشعب في الحصول على موافقة بتحويل الوحدة الصحية بسرابيوم إلى مستشفى مركزي ب غير أنه لم ينفذ حتى الآن.

والجدير بالذكر أن الإسماعيلية كان بها أربع مستشفيات تكاملية تم تحويلها إلى وحدات رعاية صحية منها المستشفى التكاملي بأبوسلطان ونفيشة حيث تم نهب الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات مما يعد إهدار المال العام ولصحة المواطن الفقير الذي لا يجد من المال ما ينفق على صحته في المستشفيات الخاصة.