الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الاحتلال يهدم منزلَيْن وعدة منشآت غرب رام الله

هدمت جرافات الاحتلال، ظهر اليوم، منزلَيْن وعدة منشآت في قرية اللبن الغربي غرب مدينة رام الله، وما زالت عملية الهدم مستمرةً .

وقال شهود عيان:  إن قواتٍ كبيرةً من جنود الاحتلال اقتحمت القرية وحاصرت منطقة المنزلَيْن، وقامت بهدمهما فورًا، ومن ثم هدم منشأتين تابعتين لهما، لافتِين إلى أن المنزلَيْن يعودان إلى المواطنَيْن: أحمد يعقوب أبو سالم، ونظام عطا الله حسين أبو سالم.

وذكر الشهود أن جرافات الاحتلال اتَّجهت بعد ذلك إلى محلٍّ تجاريٍّ لتصليح المركبات يعود إلى المواطن صادق عبد القادر وادي، وقامت بهدمه، بالرغم من أنه مشيَّدٌ منذ ما يقارب 10 أعوام، إضافةً إلى هدم حظيرة للأغنام تعود إلى المواطن محمد عبد سالم.

وأكد الشهود أن حوالي 100 جندي حاصروا المنطقة، وشرعوا في هدم المنازل دون إنذار مسبق، لافتِين إلى أن سلطات الاحتلال كانت سلَّمت المنزلَيْن أوامر وقف بناء فقط قبل شهر من الآن.

وبيَّن الشهود أن مواجهاتٍ شهدتها القرية بين سكانها وجنود الاحتلال الذين فرَّقوهم بالقوة، واعتدوا عليهم، بينهم أطفال ونساء، احتجُّوا على عمليات الهدم.

وأضاف: “الحجة غير واضحة، فتارةً يقولون إنها غير مرخَّصة، وتارةً يقولون إنها قريبة من المغتصبات، ولكن أهالي القرية فُجعوا بعملية الهدم، ولا ندري إلى كم من المنازل من الممكن أن تصل آلة هدمهم”.

إخوان أون لاين