الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

في انتخابات الثانية التكميلية: شعبية الوطني في الحضيض

أكدت مصادر من داخل الحزب الوطني تعليق انتخابات مقعد العمال بالدائرة الثانية الذى خلا بوفاة صاحبه، والتي اجريت أمس الثلاثاء ، وأنه لن تجري اعادة للانتخابات بها ، نتيجة فشل أغلبية الحزب في الحصول على 10%من الأصوات المقيد بالدائرة .

وأثبتت تلك الانتخابات أن شعبية الحزب الوطني التي طالما تغنى بها في الحضيض حيث لم يحصل مرشح الحزب “مصطفى ربيع” وبمساندة قواعد الحزب سوي على “5496”صوت فقط من واقع 180 الف صوت هي عدد الأصوات الإجمالية للدائرة بنسبة 3% فقط وهو مالا يؤهله لشغل المقعد حيث ينص الدستور على وجوب حصول المرشح على 10% من الأصوات المقيد بالدائرة  أي بما يعادل 18000 صوت .

وحصل مصطفى ربيع مرشح الحزب الوطني ولا ينافسه أحد على عدد أصوات 5496 موزعة بين التل الكبير التى حصل فيها على 2882 صوتاً ، وفيما حصل على2614 صوتاً بفايد ( محل اقامته )  ، في بروفة كانت هامة لقيادات الحزب وكبداية انطلاق لمرحلة ترتيب الأوراق قبل خوض انتخابات مجلس الشعب القادمة والمزمع إقامتها يوم 29 نوفمبر القادم .

ويذكر عدم تخل الشرطة والبلطجية في تسويد البطاقات لصالح مرشح الحزب كالمعتاد الأمر الذى أدى إلي كشف حقيقة أغلبية الحزب الوطني الحقيقية في بروفة نتمنى أن تتكرر في انتخابات مجلس الشعب نوفمبر القادم.