الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

النيابة تجدد حبس قاتلي أسامة بالسويدات 15يوماً

قررت نيابة التل الكبير اليوم الثلاثاء تجديد حبس 3متهمين من قاتلي الشاب أسامة محمد حسين ذبحاً داخل مسجد أبو عليان بالمحسمة بالإسماعيلية 15 يوماً وسرعة البحث عن باقى الجناة.

كان عمرو الشربينى وكيل نيابة التل الكبير قد قرر استمرار حبس المتهمين الثلاثة بعد القبض عليهم واعترافهم بأنهم خططوا لقتل الشاب أسامة 26 سنة عامل بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بمساعدة آخرين وهو يؤدى صلاة التراويح بالسويدات إحدى قرى التل الكبير أخذا بالثأر لقيام ابن عمة ويدعى هانى بقتل أحد المواطنين فى مشاجرة منذ أكثر من شهرين والذى تم القبض علية ويؤدى حاليا فترة عقوبة القتل.

كان أهل القتيل الأول رفضوا تلقى العزاء، وقام شقيقة بتدبير حادثة الاعتداء على(أسامة محمد حسين) أثناء صلاة تراويح يوم السبت 15 رمضان حيث قام عدد من المتهمين باقتحام المسجد أثناء الصلاة وذبح القتيل وإصابتة بـ11 طعنة فى الصدر والبطن والرقبة حسب تقرير الطب الشرعى، وفروا إلى الظهير الصحراوى لقرية المحسمة بعد جريمتهم.

وتمكنت المباحث الجنائية من القبض على 3 متهمين عقب الجريمة بأيام قليلة كانوا يقيمون بقرية الدواويس بالقرب من مدينة القصاصين وتم اقتيادهم للنيابة وقاموا بتمثيل الجريمة داخل مسجد القرية.

وقررت النيابة حبسهم 4 أيام ثم التجديد لهم اليوم 15 يوما على ذمة القضية مع سرعة القبض على بقية المتهمين وعددهم 12 متهما ساعدوا فى ارتكاب الجريمة حيث وقف منهم 7 أشخاص خارج المسجد مستخدمين السيوف والأسلحة لمنع المواطنين وأهالى القرية من دخول المسجد أثناء اقتحام 5 آخرين المسجد قام 3 منهم بالقتل و2 لترويع المصليين ومنعهم من التدخل داخل المسجد.

ومازالت التحريات مستمرة حول المتهمين الهاربين، وكان الأهالى قد حددوا أوصاف 8 متهمين من الـ12 متهما تم إلقاء القبض على 3 منهم وباقٍ 9 متهمين جارٍ البحث عنهم.