الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجمعة القادمة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي!!

تقرر العودة إلى العمل بالتوقيت الشتوى مع نهاية يوم الخميس 30 سبتمبر 2010 وذلك بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة مع بداية يوم الجمعة أول أكتوبر 2010 . صرح بذلك الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء.

‏الجدير بالذكر انه يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتي نهاية يوم الخميس ‏30‏ سبتمبر‏‏ على أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الأول من أكتوبر.‏

ويأتى هذا القرار طبقا للقانون رقم 14 لسنة 1995 الذى ينص على تطبيق نظام التوقيت الصيفى إعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام ، وطبقا للمادة الثانية من القانون رقم 141 ل 1988 بإستثناء شهر رمضان المعظم من كل عام من نظام التوقيت الصيفى.

أثار صحية

حذر الدكتور جمال شعبان، رئيس وحدة الحالات الحرجة بمعهد القلب القومى، من تأثيرات تغيير الساعة من وقت لآخر على صحة الإنسان، مشيراً إلى أن ذلك يؤدى إلى حدوث خلل فى الساعة البيولوجية، مما يساعد على زيادة احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية.

وأوضح شعبان أن معدل حدوث أزمات القلب يتركز بشكل مكثف بدءاً من منتصف الليل حتى الساعة الثامنة صباحاً، ولفت إلى أن التجارب العلمية أكدت حكمة الله فى جعل الليل سكوناً للناس وفصل ساعات النوم بصلاة الفجر، حيث أثبتت أن توقيت صلاة الفجر يقطع دورة التجلط التى تحدث فى الدم خلال ساعات النوم.

وأكد شعبان أن تغيير الساعة وفقاً للتوقيت الصيفى والشتوى أمر خطر بسبب تغييره عدد ساعات النوم، وصعوبة تأقلم الجسم على هذا التغيير، كما أوضح أن التعديل الجديد الذى سيطرأ على القانون ويسمح للحكومة بتغيير التوقيت ٤ مرات بدءا من الأعوام المقبلة، سيسبب مشاكل كثيرة.